استيك بالمشروم مقدمه من شيف رضا الموافي

استيك بالمشروم

استيك بالمشروم
استيك بالمشروم

استيك بالمشروم

مقدمه من شيف رضا الموافي
التحضير ١٥ دقيقه
الطهي ٤٠ دقيقه
المقادير

بصله كبيره مقطعه جوانح,
1/4 كيلو مشروم
ملعقة كبيرة خل
ملعقة صغيرة مسترده (خردل)
4 قطع ستيك متوسطه او حسب ضيوفك
2 ملعقة كبيرة دقيق
ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة فلفل
حوالى 4 ملاعق زبده
كوب ماء

الطريقة

– تَبلي شرائح اللحم بالملح والفلفل الأسود ثم اقليها بثلاثة ملاعقٍ من الزبدةِ السائحةِ لمدة 10 دقائق حتى يتغير لونها على الجنبين.
– ارفعي شرائح اللحم واحتفظي بالعصارةِ الناتجة منها وضعى اللحم في صينية للفرن.
وفى اناء قلبي البصل المقطَّع في ملعقتين من الزبدة حتى يصبح أشقر اللون، ثم أضيفي اليه المشروم وقلبى ثم اضيفى الدقيق والمسترده والخل وعصارة اللحم وقلبيهم قليلاً.
ثم اضيفى كوب الماء واسكبيه فوق مزيج البصل والمشروم وانتظري قليلاً حتى يتقل القوام ثم اسكبيه فوق صينية اللحم.
– أحكمي غطاء الصينية بواسطة ورق الفويل وضعيها في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 20 دقيقة.
– قدمي ستيك اللحم بالفطر إلى جانب الخضار المسلوقة أو المشوية.او لبطاطا زيني طبق المفضل

والف هنا

يحتوي اللحم البقري على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن، ومن أهمّها: الزنك: إذ تعتبر اللحوم البقرية مصدراً غنيّاً بالزنك الضروري لنمو الجسم والحفاظ عليه. السيلنيوم: حيث تعتبر اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالسيلينيوم؛ وهو معدن ضروري لمجموعة مختلفة من وظائف الجسم. الحديد: حيث تعتبر جميع اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالحديد الهيمي  الذي يتم امتصاصه بكفاءة عالية من قِبل الجسم، وعادة ما يوجد بكميات أكبر في اللحوم الحمراء مقارنةً مع الدجاج والسمك. النياسين: أو ما يُسمى بفيتامين ب3 الذي يدخل في العديد من وظائف الجسم، ويرتبط انخفاض تناوله بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. فيتامين ب 6: ويُعد هذا الفيتامين ضرورياً لتكون الدم. الفسفور: ويُعد عنصراً ضرورياً لنمو الجسم والحفاظ عليه. فيتامين ب 12: ويُعتبر عنصراً غذائياً أساسيّاً ضرورياً لتكوين الدم، كما يُعدّ مهماً لوظائف الدماغ والجهاز العصبي. مصدر غنيّ بالمركبات الحيوية: إذ تحتوي اللحوم الحمراء على عدد من المركبات الحيوية والنشطة التي يمكن أن تؤثر بشكلٍ إيجابي على الصحة عند استهلاكها بكميّات كافية، ومنها: الكرياتين: ويتوفر بشكل عالٍ في اللحوم، وهو بمثابة مصدر طاقة للعضلات، كما يوجد على شكل مكمّلات غذائية لكمال الأجسام، وقد يكون مفيداً لنمو العضلات والمحافظة عليها. حمض التورين: وهو حمض أميني مضاد للأكسدة يوجد في اللحوم، وينتجه جسم الإنسان؛ وذلك لأنّه عنصر مهم لوظائف القلب والعضلات، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الحمض يعتبر مُكوّناً شائعاً في مشروبات الطاقة. الجلوتاثيون: وهو أحد مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في اللحوم، وقد يوُجد بكميات أعلى في لحوم البقر التي تتغذى على الأعشاب. حمض اللينوليك المقترن: وهو أحد الدهون المتحولة الموجودة في الحيوانات المجترة، وقد يكون له فوائد صحية مختلفة عند استهلاكها كجزء من النظام الغذائي الصحي

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضاشيش طاووق بطريقه سهله جدا مقدمه من  شيف رضا الموافي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.