اسوان تسجل اعلى درجة حرارة فى العالم ..والارصاد تكشف السبب

اسوان تسجل اعلى درجة حرارة

اسوان تسجل اعلى درجة حرارة كشفت هيئة الارصاد الجوية ان محافظة اسوان سجلت خلال الساعات القليلة الماضية،درجة حرارة وصلت الى 49.6 درجة مئوية في الظل.

وتعد هذة المرة الثانية التي تشهد فيها محافظة اسوان ارتفاع شديد فى درجات الحرارة بهذة الدرجة

وفى نفس السياق بلوغ المحافظة لتسجيل درجات حرارة بهذة الشدة احدث ضجة كبيرة بين المواطنين،والأمر الذي أثار تساؤلهم،عن سبب ارتفاع درجات الحرارة فى المحافظة لهذة الدرجة.

الارصاد الجوية توضح:

اكد الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية إنه بالفعل سجلت محافظة أسوان يوم الخميس، ارتفاع شديد فى درجات الحرارة تقترب من الـ50.

واوضح القياتى ان الكتل الهوائية القادمة من المناطق الصحراوية،هى السبب فى ذلك والتي تكون في الأساس درجات حرارتها مرتفعة بشكل كبير،

اضافتا الى وجود مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا

ادى الى ارتفاع في سطح الأرض والطبقات كافة المتواجدة في هذه المناطق، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة مع الأجواء المشمسة.

وأوضح «القياتي» أنه بعد تسجل محافظة أسوان لهذه درجة الحرارة المرتفعة، التي كانت الأعلى على مستوى العالم، وأيضا على مستوى الجمهورية، توجهت هيئة الأرصاد الجوية إلى البيانات المناخية، لمعرفة إذا كانت هذه المرة الأولى.

محمد رجب يعود ببطولة وعمل فني جديد.. خلال موسم الأجازة الصيفيه

اسوان تسجل اعلى درجة حرارة التي تسجل فيها المحافظة نفس درجات الحرارة أم لا؛ إذ وجدوا أن بعض المناطق من قبل سجلت درجات حرارة مشابهة، ومنها محطة دراو التي سجلت في 6 يونيو عام 2006، نفس درجة الحرارة، وهي 49.6 درجة، وكذلك محطة الخارجة بجنوب الوادي في 31 يوليو 2007 (49.6  درجة).

وعلى صعيد اخر اشار عضو هيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام المقبلة،ستشهد الطقس انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، على مدار يومي الأحد والاثنين المقبلين، وبعد ذلك تعود البلاد لارتفاع الحرارة مرة أخرى، وسيكون هناك نشاط للرياح مثير للأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.