أحداث الصعيد اليوم .. جوله متنوعة وشاملة بين أهم أخبار محافظات الجنوب

أحداث الصعيد اليوم .. جوله متنوعة وشاملة بين أهم أخبار محافظات الجنوب

أحداث الصعيد اليوم .. شهدت محافظات جنوب الصعيد اليوم مجموعة من الأحداث الهامة والمؤثرة خلال ال 24 ساعة الماضية نقوم في السطور القادمة بنشر أهمها .

يحررها / خلف الله العيساوي

■محافظة سوهاج

المحافظ يتفقد أعمال تطوير كورنيش إخميم .

● أحداث الصعيد ٠٠٠ ‏تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج الأعمال الجارية بمشروع تطوير كورنيش مدينة أخميم بطول ٢.٩ كم بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ مدير وحدة التنفيذ المحلية والدكتور طلعت على المستشار الهندسي للمحافظة والمهندسة عبير الطيب مدير التنسيق الحضاري بالمحافظة وعلى بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم .


وقد تفقد المحافظ أعمال رصف طبقة الأسفلت في المسافة من نهاية شارع السلخانة وحتى مسجد عمر بن الخطاب بطول ٤٠٠ متر طولي كما تفقد أعمال طبقة الأساس بالمشروع والسور الخرساني وشدد المحافظ على ضرورة أتباع أعلى معايير الجودة في التنفيذ والانتهاء من أعمال الرصف في أسرع وقت ممكن طبقا للجدول الزمني المحدد للمشروع موجها بتغطية جميع غرف الصرف الصحي حرصا على سلامة المواطنين .

■محافظة قنا

برعاية المحافظ مبادرة توعوية ( تحدث معه ) ضد المخدرات والادمان والزواج المبكر بقوص .

● أحداث الصعيد ٠٠٠ قامت وحده السكان بمحافظة قنا برعاية الدكتور خالد محمود عبد الحليم عبدالعال محافظ قنا وتحت أشراف الدكتور حازم عمر نائب المحافظ بتنظيم فعاليات ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة تنموية مكثفة للتوعية تحت عنوان ( تحدث معه ) لا للإدمان ( المخدرات ) لا للزواج المبكر لا للتسرب من التعليم بمركز ومدينة قوص قرية جراجوس

تناولت الفعاليات توعوية حول خطورة الادمان والتعاطي والعادات والتقاليد الخاطئة والتسرب من التعليم وخطورة الزواج المبكر و أيضا تضمنت العديد من الإجراءات الوقائية أضافه إلى توفير الخدمات والمشورة للأسر حول خطورة الزواج المبكر وتوعية من الناحية الدينية والذى يؤثر سلبا علي الاطفال و أستفاد من الفاعليات أكثر من ٣٠٠ من المواطنين والقيادات الشعبية والرئدات لنقلهم بالمشاركة بالتوعية حول القرية .

■محافظة الوادي الجديد

المحافظ يتفقد معرض تمور المحافظة .

● أحداث الصعيد ٠٠٠ في إطار الاستعدادات الجارية لإقامة معرض الوادي الجديد الزراعي EGY AGRI تفقّد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد صباح اليوم سير العمل بمجمع التمور التابع للمحافظة يرافقه السيد / سيد محمود سكرتير عام المحافظة والسيد / جهاد المتولي رئيس المركز وعدد من المسئولين المعنيين .


حيث تفقّد مراحل جمع وفرز التمور وخطوط الإنتاج والتغليف والتعبئة مُوجهًا بتدبير عمالة إضافية لاستيعاب كثافة الأعمال خلال الفترة القادمة وتيسير إجراءات الاستلام من المزارعين وسرعة تسليم مستحقاتهم المالية.
كما وجه برفع كفاءة صالة الفرز وتركيب أجهزة تكييف وتبريد حفاظًا على جودة المحصول .

■محافظة البحر الاحمر

نائب المحافظ تشهد ندوة عن فعاليات مبادرة بداية جديدة بالجامعة .

● أحداث الصعيد ٠٠٠ نيابة عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر شهدت الأستاذة ماجدة حنا صباح اليوم ندوة عن فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان والتي أقيمت تحت شعار إيد في إيد .. هننجح أكيد بجامعة الغردقة بحضور الدكتور أسامة عمارة عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي السيد / صلاح عبيد مدير مجمع الإعلام والدكتورة رشا عادل وكيل مديرية الصحة والدكتورة رانيا صفوت مدير أدارة الاعلام ومنسق مبادرة بداية بالمديرية والعديد من الطلاب والطالبات بالجامعة .


ومن جانبه أكدت نائب المحافظ خلال كلمتها أن المبادرات الرئاسية تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية علي إحداث تغييرات نوعية وبناء الانسان المصري صحيا واجتماعيا وتعليميا مشيرة أن
مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان هي أحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية كما أنها ستساهم في توفير فرص عمل للشباب وتقديم أنشطة وبرامج متنوعة تهدف إلي تطوير المهارات الفردية والجماعية مع التركيز علي الجوانب الأخلاقية مما يساهم في بناء جيل جديد واع بأهمية القيم المجتمعية .
وفي ذات السياق أكدت نائب المحافظ علي دعم اللواء عمرو حنفى الكامل للمبادرة بمختلف مدن المحافظة مشيرة أنها ستساعد علي تقليص معدلات البطالة وتعزيز التنمية المستدامة حيث تتضمن المبادرة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلي تمكين الشباب وتوجيههم نحو المستقبل المهني الواعد بالإضافة إلى الحصول على تدريبات وبرامج تنموية تساعدهم علي أكتساب المهارات اللازمة لمواكبة التغيرات في سوق العمل مضيفة أن توفير فرص عمل للشباب هو حجر الزاوية في بناء مستقبل مستدام مؤكدة علي الطلاب والطالبات بأهمية العمل الدائم لتحقيق أهدافهم .


وفي سياق متصل تحدث الدكتور أسامة عمارة عن الإنجازات التي تمت علي أرض الجامعة موجها الشكر لسيادة اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر علي دعمه المستمر كما قام السيد / صلاح عبيد بتوضيح الدور التوعوي الذي يقوم به مجمع الإعلام مشيرا إلي أهمية تكثيف الاجتماعات والندوات التي تهدف لتوعية الطلبة والطالبات وخاصة في مجال الصحة وقدمت الدكتوره رشا عادل شرحا مبسطا عن المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة مشيرة إلي وجود سيارة طبية داخل الجامعة للفحص المبكر .

■محافظة الأقصر

توزيع ٧٠٠ شنطة مدرسية مكتملة المحتويات عبر مبادرة عودة المدارس .

● أحداث الصعيد ٠٠٠ في إطار مبادرة عودة المدارس وبالتعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة DP World الخيرية قامت مؤسسة الأورمان بتوزيع ٧٠٠ شنطة مدرسية مكتملة المحتويات على الأطفال الايتام والمستحقين بالمحافظة وذلك تحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر .
وتستهدف مبادرة عودة المدارس تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر من خلال توفير فرص متساوية للتعلم لجميع الأطفال وتعزيز دور المجتمع الأهلي في دعم التعليم من خلال توزيع ٥٠٠٠ طرد به شنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في محافظتي الأقصر وأسوان لمساعدة الطلاب ودعمهم في مسيرتهم التعليمية خاصة في المناطق الريفية .


حضر أعمال التسليم رئيس مدينة الأقصر اللواء علي الشرابي ومحمد حسين بغدادى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر والعميد إبراهيم كمال عبدالله مدير فرع جمعية الأورمان بالاقصر وكمال فؤاد منصور وكيل مديرية التضامن بالأقصر بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجمعيات الأهلية .

■محافظة أسوان

المحافظ يكلف نائبه ببحث مطالب وأحتياجات أهالي وادي كركر الجماهيرية .

● أحداث الصعيد ٠٠٠ من أجل الوقوف ميدانياً على المطالب والشكاوى والإحتياجات الجماهيرية كلف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان نائبه المهندس عمرو لاشين بعقد لقاء مع أهالى قرى وادى كركر وذلك بحضور القيادات التنفيذية المعنية وعقب الإستماع للمطالب والمشاكل أكد نائب المحافظ على أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجولات الميدانية للمسئولين للإلتحام المباشر مع المواطنين والتعرف عن قرب على همومهم وإحتياجاتهم لسرعة التدخل الفورى ووضع الحلول السريعة لها لتخفيف أى معاناة عن كاهل المواطن الأسوانى

وتوفير حياة كريمة له وتحسين مستوى المعيشة من خلال الإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة لافتاً إلى أن اللقاء الذى تم عقده مع أهالى وادى كركر بجمعية تنمية المجتمع وتفقد القرى تم خلاله التعرف على مطالبهم وتم على الفور تكليف المسئولين بقطاعات الصحة والتموين والوحدة المحلية وجهاز تنمية المشروعات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والرصف والإنارة للتدخل والتعامل السريع معها لتلبيتها على الوجه الأكمل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.