تربعت على عرش الحكايات المنفردة … صابرين تتألق في البطولات النسائية

تربعت على عرش الحكايات المنفردة … صابرين تتألق في البطولات النسائية

 

نورهان محمد

قدمت الفنانه صابرين الكثير من الأعمال التي حازت على إعجاب الجماهير وحصلت على محبة الجمهور.

ولدت الفنانه صابرين في مصر عام ١٩٦٧ م، و هي ممثلة مصرية نشأت في أسرة عاكف المشهورة بألعاب السيرك، بدأت مسيرتها الفنيه في سن الرابعة و ذلك من خلال ادوار صغيرة، و قد كان لها تجارب كثيره مع الغناء في سن الثانية عشرة من عمرها. 

 

درست في كلية الآداب قسم الفلسفه ولكنها تفرغت للتمثيل و اشتهرت في كثير من اعمالها السينمائيه و التلفزيونيه، كان من أهمها مسلسل “ام كلثوم”، حيث  أسند إليها تقديم شخصية المطربه أم كلثوم في مسلسل يحكي حياتها الشخصيه و قد حققت خلال المسلسل  نجاحًا كبيرًا، و بالرغم من ذلك فقد قررت إعتزال التمثيل و إرتداء الحجاب و تفرغت لتقديم بعض البرامج الدينية، ولكنها قررت العوده للمجال الفني في عام ٢٠٠٦ وذلك بـ مشاركتها في مسلسل “كشكول لكل مواطن”.

و عند ذكر حياتها الأسرية، فقد تزوجت الفنانه صابرين من رجل الأعمال “ياسر عبد اللطيف” و انجبت ابنهما “نور “و لكنهما انفصلا بعد اعتزالها و ارتداءها الحجاب، و بعد انفصالها بفترة تزوجت من “طارق صادق” و أنجبت  “يوسف، علي، عمر”.

 

 

و شاركت ف الكثير من الأعمال السينمائيه مثل “حب أحلى من الحب،  غرام الأفاعي، العذراء والعقرب، صائد الأحلام، إحتيال، سونيا و المجنون، بنت الباشا و الوزير، وصية زوجتي، أنا و العذاب و هواك، لست قاتلاً، و سواق الهانم …”وغيرها الكثير. 

ومن أعمالها الدراميه “أم كلثوم، لا أملك إلا نفسي، المحروسة، حديقةالشر، عوام على بر الهوى، و كسبنا القضية، كشكول لكل مواطن، رحلة السيد أبو العلا، شيخ العرب همام ، ..” و غيرها.

ويذكر أن الفنانه صابرين قامت بخلع الحجاب وقام الكثير بانتقادها على ذلك ولكنها لم تنعزل أو تتأثر بهذه الانتقادات بل قدمت عمل فني عظيم جعل من اسمها يتردد بالوسط وهو “تجسيد رحلة كوكب الشرق ام كلثوم”.

ويذكر أن آخر أعمالها مشاركتها في فيلم”الإنس والنمس” الذي حصل على إيرادات عالية في السينما خلال الفترة الماضية، والعمل من بطولة محمد هنيدي، بيومي فؤاد، نخبة كبيرة من الفنانين.

بالإضافة إلى أن النجمه صابرين تم عرض حدوتة “1% في المية” لها من الموسم الثاني لمسلسل “زي القمر” حيث تجسد فيها شخصية سيدة كفيفة، تفتتح مشغل سجاد تواجه العديد من التحديات في حياتها، فيما تظهر الفنانة عفاف شعيب بدور والدة صابرين والفنانة الشابة بتول الحداد بدور شقيقتها وكان مسلسل “1%” من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، ومن أهم شخصيات المسلسل الفنان “مدحت صالح وعفاف شعيب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.