وزير الدفاع السعودى يعلن دعم وتمويل مبادرات التحالف الإسلامي

وزير الدفاع السعودى يعلن دعم وتمويل مبادرات التحالف الإسلامي

.. وفاء عبد السلام

 

في إعلان رسمي أعلن وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، عن دعم المملكة العربية السعودية لصندوق تمويل المبادرات بالتحالف الإسلامي بمبلغ مئة مليون ريال. هذا الدعم يأتي في إطار المساهمة في تنفيذ مبادرات التحالف وبمشاركة باقي الدول الأعضاء.

وأضاف صاحب السمو في كلمته خلال الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أن المملكة ستقدم الدعم لـ 46 برنامجًا تدريبيًا ضمن مجالات العمل الفكرية والإعلامية والعسكرية ومحاربة تمويل الإرهاب. وجدد التأكيد على أن مكافحة الإرهاب والتطرف يتطلب تضافر الجهود والتكامل والتعاون والشراكة بين دول العالم والهيئات والمنظمات الدولية.

كما رحب صاحب السمو بأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع الذين شاركوا في الاجتماع، متمنيًا لهم نجاح الأعمال المناقشة. وقد أعرب عن تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لهم وتمنياتهما بالتوفيق.

وأشار صاحب السمو إلى أن حضور وزراء الدفاع لدول التحالف الإسلامي يعكس استمرار التزامهم بتحقيق أهداف هذا التحالف. حيث تم في اجتماعهم الأول الاتفاق على الأطر والأسس اللازمة لإطلاق العمل في هذا التحالف، وذلك لمحاربة الإرهاب ومكافحة التطرف الذين يشكلان خطرًا على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأكد صاحب السمو على أهمية تعاون الدول الأعضاء في التحالف للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني. حيث أشار إلى ضرورة اتخاذ موقف موحد من قبل الدول الأعضاء لإدانة هذه الانتهاكات في قطاع غزة والضفة الغربية. وجدد الدعوة لوقف العدوان الإسرائيلي فورًا وفقًا لقرارات القمة العربية الإسلامية غير العادية التي انعقدت في العاصمة الرياض في نوفمبر 2023.

بهذا الإعلان، تؤكد المملكة العربية السعودية التزامها الراسخ بدعم الجهود العالمية في محاربة الإرهاب والتطرف وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. كما تؤكد التزامها في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.