وزارة الثقافة توقع برنامجاً تنفيذياً مع الأرشيف الوطني البريطاني .. تفاصيل

وزارة الثقافة توقع برنامجاً تنفيذياً مع الأرشيف الوطني البريطاني .. تفاصيل

.. وفاء عبد السلام

 

وقعت وزارة الثقافة برنامجاً تنفيذياً مع الأرشيف الوطني البريطاني، في إطار الاتفاقية الموقعة بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ونظيرتها وزارة الرقمنة والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.

كما وقع البرنامج عن وزارة الثقافة مدير عام البحوث والدراسات الثقافية الدكتور رائد بن فهد السفياني وعن الأرشيف الوطني البريطاني الرئيس التنفيذي السيد جيف جيمس.

ويهدف البرنامج إلى التعاون بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات أبرزها بناء القدرات في مجال رقمنة السجلات الثقافية في المملكة باستخدام المواصفات والمعايير العالمية، وتقديم الدعم في بناء المختبر الرقمي، بالإضافة إلى إنشاء مركز إطار يهدف إلى تمويل المشاريع البحثية والدراسات الثقافية المتعلقة بالثقافة السعودية والمواضيع المرتبطة بها. الاهتمام المشترك والعمل على حصر المحتوى التاريخي والثقافي للمملكة الذي يحتوي على سجلات الأرشيف الوطني البريطاني والأرشيفات الأخرى في المملكة المتحدة.

ويأتي توقيع هذا البرنامج ضمن جهود وزارة الثقافة لحفظ وتوثيق وأرشفة موجودات وعناصر التراث الثقافي في المملكة ورقمنتها، بالإضافة إلى تعزيز أطر التعاون الثقافي الدولي بين المملكة وحكومة المملكة العربية السعودية. دول العالم بما يساهم في تحقيق أهداف ومبادئ رؤية السعودية 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.