أسرار نكشف النقاب عنها حول ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام..تفاصيل

أسرار نكشف النقاب عنها حول ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام..تفاصيل

ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام

هناك العديد من الموضوعات والحقائق التى تم رصدها والاجراءات الاصلاحية التى قامت بها الهيئة الوطنية للإعلام,خلال الفترة الماضية وذلك عبر متابعتنا وتغطيتنا الخاصة لانشطة وموضوعات ماسبيرو.

وكانت تلك الموضوعات تجاه العديد من الملفات الشائكة ومنها ملف الترقيات والتسويات التى تم انجازه والحفاظ على مستحقات العاملين الوظيفية والمالية وانتظام صرف رواتبهم مع صرف الكثير من العلاوات والحوافز التى اقرتها الدولة المصرية لتخفيف الاعباء عنهم والمتتبع لتلك الخطوات.

أيضاً:ورشة فنية بيئية: مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بيوم البيئة العالمي بالزراعة والفنون

نجد ان الهيئة نجحت بشكل كبير فى التعامل مع هذا الملف مع استمرار الجهود لتحسين احوال العاملين حيث تم ترقية مايزيد على 13 ألف موظف .

متابعة / قسم الإذاعة والتليفزيون بصحيفة أخبار مصر24

فإذا مانتقلنا لملف اخر هام وهو اصحاب المعاشات نجد ان الهيئة اتخذت الاجراءات القانونية السليمة فى الحفاظ على مستحقات المعاشات وتنفيذ الحلول القانونية المشروعة لهم.

حيث تم عقد عشرات الاجتماعات بحضور رئيس الهيئة الوطنية للاعلام و المئات من اصحاب المعاشات منها المعلن عنها فى وسائل الاعلام ومنها الغير معلن بهدف التواصل معهم لتوضيح موقف مكافأة نهاية الخدمة والتى تم تصعيدها من خلال اصحاب المعاشات الى جهات بالدولة وبدورها ناقشت تلك الجهات هذا الامر فوجدت ان ما قامت به الهيئة هى اجراءات قانونية سليمة كانت لصالح اصحاب المعاشات

ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام
                               ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام

وفى المقابل يتحدث اصحاب المعاشات عن جهات اخرى تقوم بالصرف بشكل سريع فلا توجد مقارنه بالعدد الكبير وقيمة المكافأة العالية التى يتقاضها اصحاب معاشات ماسبيرو .

والتى تصل الى 250 الف جنيه للفرد فى مقبال 50 الف جنيه فى جهات اخرى يتحدثون عنها وتقوم بالصرف بشكل اسرع .

أيضا:جميل وأسمر شفرة فى غنوة تحمل محبة واحد من الضباط الاحرار

وقد قامت الهيئة بعدة اجراءات للحفاظ على صرف المكافأة كاملة بقوة القانون من خلال انشاء صندوق تأميني تحت اشراف هيئة الرقابة المالية تصرف منه المكافأة وفقا للاشتراكات التى يتم تحصيلها.

حيث كان صرف مكافأة نهايه الخدمه للعاملين من موازنه وزارة الماليه دون إنشاء صندوق تأميني وإشهاره وفقاً للقانون فى ظل عدم وجود صناديق مخصصة لهذا الغرض وضعف تمويل الهيئة بالنسبة لمصروفاتها.

 الهيئة والصندوق

فضلاً عن مساهمة حساب الاغراض الاجتماعية التى نفذته الهيئة للمساهمة فى صرف المكافأة كاملة ( 150 ) شهر
 صرف مكافأة نهاية الخدمة حتى 2018 من موارد الهيئة قبل انشاء الصندوق.
والصرف مستمر لاصحاب المعاشات حيث تم صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحاليين للمعاش حتى الأول من اكتوبر 2019 ، وبلغ المبلغ المنصرف( ١١٠٧٩٥٤٠٤ جنيه ) من حساب الأغراض الاجتماعية
 صرف مقابل رصيد الاجازات الاعتيادية للمحالين للمعاش حتى يناير ٢٠١٩. وحكم المحكمة للأحكام الواردة للقطاع الاقتصادي حتى يوليو ٢٠٢٠ .

ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام
                            ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام

المبلغ المنصرف

” ١١٠٤٩٤٣٩٩،٤٤ جنيه ”
 دعم الهيئة للرعاية الطبية وتكاليف العلاج للزملاء المحالين للمعاش من أدوية الامراض المزمنة والعمليات الجراحية بالقياس للاشتراكات التى يتم تحصيلها من اصحاب المعاشات نجد دعم بملايين الجنيهات يفوق الامكانيات المالية للهيئة .

فى حين ان هناك جهات كثيرة فى الدولة بمجرد خروج الموظف من الخدمة يتم تحويله للتأمين الصحي مباشرة لكن الهيئة لا تزال تقدم خدماتها الطبية وتتحمل اعباء كثيرة فى هذا الامر

 البث الأرضى

وبالإنتقال لملف اخر فقد قامت الهيئة برفع الكفاءة الهندسية لمختلف الاستديوهات وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة مثال ذلك ستديو عشرة وستديو خمسه والتى تحتاج إلى ضرورة رفع كفاءة البنية التحتية الهندسية للكثير من الاستديوهات ومراكز البث المنتشرة في جميع أنحاء مصر .

بالإضافة الى تحديث سيارات البث ، كما تم تقوية البث الأرضي علي مستوي الجمهورية .

 وبالنسبة للشق الاعلامي فقد عملت الهيئة الوطنية للاعلام على تجويد المحتوى الاعلامي بما يحفظ لها الثبات والتواجد على الساحه فى ظل سباق اعلامي محموم .

فضلا عن قيام شاشات وإذاعات الوطنية للإعلام بدورها الخدمي نحو مختلف مؤسسات الدولة المصرية من خلال نقل كافة الأحداث والمؤتمرات والمناسبات وتقديم تغطيات إخبارية متميزة وتقديم المساندة الاعلامية لكافة مشروعات التنمية فى ظل الجمهورية الجديدة وتغطية كافه جهود مؤسسات الدولة فى هذا الصدد .

ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام
                             ملفات الإصلاح بالهيئة الوطنية للاعلام

جهود كبيرة ومثمرة

ومن هنا ولكل ماتم توضيحه فهناك بلا شك العديد من الجهود التى بذلتها الهيئة وابنائها المتميزين والتى تتسع لصفحات كثيرة ولكن حاولت تقديم رصد لبعض الاجراءات والجهود فى العديد من الملفات وللحديث بقية ……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.