انطلاق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب بمشاركة 300 دار نشر

معرض المدينة المنورة

انطلاق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب بمشاركة 300 دار نشر

 

يواصل معرض المدينة المنورة الدولي للكتاب بنسخته الثالثة فعالياته الثقافية المتنوعة. يشهد المعرض في ثالث أيامه برنامجًا حافلًا اليوم الخميس، يقدم جمهور الثقافة والحوار الفكري والمهتمين بالمعرفة أنشطة متنوعة تشمل ندوتين حواريتين وورشة عمل، بمشاركة نخبة من المتحدثين.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

معرض المدينة المنورة
معرض المدينة المنورة

جسور الفكر والجمال بين الفلسفة والفنون

 

تُعقد الندوة الأولى تحت عنوان “جسور الفكر والجمال: تلاقيات بين الفلسفة والفنون”، وتبدأ في الساعة الخامسة والنصف مساءً وتستمر حتى السادسة والنصف. يناقش الدكتور شتيوي الغيثي والمتحدث الدكتور عبدالله الهميلي في هذه الندوة مفهوم الفلسفة والفنون، وكيفية تداخلهما. كما سيتم تسليط الضوء على العلاقة الوثيقة بين الفكر الجمالي في الأدب والفلسفة، مع استعراض تاريخي لتفاعلات وتأثيرات الأدب والفلسفة عبر الزمن.

همة الشباب السعودي: نموذج الترجمة

في الندوة الحوارية الثانية، التي تُعقد تحت عنوان “همة الشباب السعودي: نموذج الترجمة”، والتي ستقام الساعة السابعة والنصف مساءً وتستمر حتى الساعة الثامنة، يناقش ريان العمري مع المتحدثة إسراء عادل دور رؤية السعودية 2030 في تمكين الشباب السعودي وتعزيز مساهمتهم في التنمية المستدامة. كما سيتم التركيز على دور الشباب في المجتمع السعودي، ومساهمتهم الفعالة في بناء مستقبل المملكة.

اقرأ أيضاإصدارت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.. بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

فعاليات للأطفال

 

إلى جانب الندوات الحوارية، يقدم المعرض برنامجًا يوميًا متنوعًا وممتعًا للأطفال، موزعًا على 6 أركان تشمل: ركن مملكة الحكايات، ركن مكتبة المغامرات، ركن ساحة المرح، ركن الطهي، ركن الأزياء، وركن الفنون والتراث. تقام الفعاليات من الساعة الثانية ظهرًا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وتشمل أنشطة تفاعلية مبتكرة مصممة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و12 سنة. كما تتضمن الفعاليات “مسرح الطفل”، الذي يقدم ثلاث تجارب يومية: “الحكواتي”، “التمثيل المسرحي”، وأنشطة متنوعة أخرى.

معلومات عن المعرض

يجدر بالذكر أن معرض المدينة المنورة الدولي للكتاب 2024 يقام على مساحة 20 ألف متر مربع خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض. يستقبل المعرض زواره يوميًا حتى الخامس من أغسطس، من الساعة الثانية مساءً حتى الثانية عشرة منتصف الليل، بمشاركة 300 دار نشر من السعودية والعالم العربي والعالم، موزعة على 200 جناح.

اقرأ أيضا معرض منتدى العمرة والزيارة بالمدينة المنورة يستقبل زائريه بأحدث التجارب والخدمات لإثراء ضيوف الرحمن

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.