مشاركة سعودية واسعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بـ 500 عنوان وإصدار

مشاركة سعودية واسعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بـ 500 عنوان وإصدار

.. وفاء عبد السلام

 

أُبهرت الإصدارات والإنتاجات العلمية المؤلّفة والمترجمة لدار جامعة الملك سعود للنشر زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب المتخصصين والدارسين. شدد السيد أحمد زربطان، المسؤول في جناح دار جامعة الملك سعود للنشر بالمعرض، على قيّمة المادة العلمية المتميزة التي تتضمنها الإصدارات والتي تغطي جميع أفرع العلوم الطبيعية والطبية والهندسية والإدارية والإنسانية.

وأكد زربطان أن مشاركة دار جامعة الملك سعود هذا العام جاءت نتيجة الطلب المتزايد على إصدارات الجامعة المتنوعة من الكتب الجامعية والمراجع العلمية والموسوعات العلمية والثقافية في مختلف تخصصات المعرفة. وأشار إلى أن الدار تشارك في المعرض بنحو 500 عنوان وإصدار في مجالات متنوعة مثل الرقمنة وبرمجة الروبوتات وتعليم الآلة والتمويل والاستثمار والتوعية الإعلامية.

وأوضح زربطان أن جناح دار جامعة الملك سعود يحتوي أيضًا على عدد من العناوين والإصدارات الحديثة، حيث وصلت إلى 20 عنوانًا وإصدارًا في مجالات مثل التغير المناخي والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية والصحة المهنية.

هدفت دار جامعة الملك سعود من مشاركتها في المعرض إلى تعزيز صناعة الكتاب الأكاديمي ونشره وتسويقه وتوزيعه، ونقل المعرفة والمشاركة في حركة الترجمة للكتب والإبداعات العلمية والفكرية، ونشر الأعمال العلمية ذات الجودة العالية والمردود الاقتصادي والمعرفي. وتسعى الدار أيضًا إلى تقديم جميع خدمات النشر في المجال المعرفي والأكاديمي للمؤسسات التعليمية وغيرها بجودة عالية وباستخدام أحدث تقنيات النشر.

وأشار زربطان إلى أهمية المنصات الرقمية في الترويج للكتب وزيادة الإقبال عليها، ودعا الجمهور العام والمتخصصين للإطلاع على أحدث إصدارات جامعة الملك سعود ونتاجها في مجال النشر والتأليف والترجمة، ودعاهم أيضًا إلى زيارة الموقع الإلكتروني لدار جامعة الملك سعود للنشر لمتابعة الجديد من الإصدارات والمبادرات التي تُطلقها الدار بين فترة وأخرى.

من جانبها، قدمت دار جامعة الملك سعود مجموعة واسعة من الإصدارات العلمية ذات الجودة العالية في مجالات متعددة، مما يعزز مكانتها في سوق النشر العلمي. وبفضل التطور التكنولوجي، تسهم الدار في نقل المعرفة والثقافة وتعمل على تيسير الوصول إليها عبر المنصات الرقمية.

بهذه المشاركة والجهود المبذولة، تعزز دار جامعة الملك سعود مكانتها في سوق النشر العلمي، وتلبي الاحتياجات المتنوعة للجمهور العام والمتخصصين في مجال العلوم والمعرفة. ومن خلال الموقع الإلكتروني، يمكن للقرّاء الاطلاع على أحدث الإصدارات والمبادرات التي تُطلقها الدار، والتي تعكس التزام الجامعة بالجودة والابتكار في مجال النشر العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.