مريم أحمد تحصد ذهبية بطولة كأس مصر للجمباز الآيروبيك

 

حققت اللاعبة المتميزة مريم أحمد عادل بنت نادى الرحاب إنجازاً كبيراً بفوزها بالميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة الجمهورية للجمباز الأيروبك تحت سن 9 سنوات لفردي الآنسات لموسم 2023-2024.

كتبت: وفاء عبدالسلام

أقام مجلس إدارة الاتحاد المصري للجمباز، برئاسة الدكتور إيهاب أمين وبحضور المهندس سيف الدين إيهاب عضو اللجنة الفنية لجمباز الأيروبك، حفلاً تكريمياً للاعبة مريم أحمد عادل. تم التكريم في الصالة المغطاة بنادي المقاولون العرب، حيث أُشيد بجهود مريم والتزامها الكبير تجاه رياضتها.

 

التحضير المكثف والتدريب الشاق

 

جاءت فوز مريم نتيجة لتدريب وإعداد بدني ومهاري مكثف من قبل فريقها التدريبي. تولى الكابتن محمد نجم والكابتن أحمد وفا تدريبها بشكل مباشر، بينما كانت الكابتن جودي محمد وعبد الرحمن إبراهيم مسؤولين عن تدريبها على اللياقة البدنية. تم الإشراف على كل هذه الجهود من قبل المدير الفني الدكتور عبد الوهاب شعبان في أكاديمية “فريند” بنادي الرحاب الرياضي.

للجمباز الأيروبك

إنجازات متميزة على مدار العامين

 

لم يكن هذا الإنجاز الأول لمريم، فقد حققت المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولتي الجمهورية وكأس مصر للجمباز الأيروبك خلال الموسم الماضي 2022-2023. وكررت هذا النجاح بفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2023-2024.

تعد مريم أحمد عادل نموذجاً للإصرار والتفاني في رياضة الجمباز الأيروبك، وتستحق كل التكريم
والتقدير على إنجازاتها المتميزة التي ترفع راية مصر عالية في المحافل الرياضية.

اقرأ أيضا https://www.newsegy-24.com/%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%85-%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%aa%d8%ad%d8%b5%d8%af-%d8%b0%d9%87%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%b7%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%83%d8%a3%d8%b3-%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d9%84%d9%84%d8%ac%d9%85/

الجمباز الأيروبيك هو نوع من أنواع الجمباز يتميز بتنفيذ حركات رياضية مفعمة بالطاقة والإيقاع على أنغام الموسيقى. هذا النوع من الجمباز يركز على تطوير القوة، اللياقة البدنية، المرونة، التوازن، والقدرة على التحمل.

مميزات الجمباز الأيروبيك

1.الحركات الديناميكية
تتضمن حركات سريعة وقوية تتطلب لياقة بدنية عالية.

2. الإيقاع

يتطلب التوافق مع الموسيقى والقدرة على تنسيق الحركات مع الإيقاع الموسيقي.

3. الجمالية

تجمع الحركات بين الأناقة والقوة، مما يجعل الأداء مشوقًا ومثيرًا.

4.المهارات المتعددة

تشمل حركات القفز، الالتفاف، الدوران، وحركات الرشاقة العالية.

للجمباز الأيروبك
أنواع التمارين في الجمباز الأيروبيك

-فردي

يؤدي اللاعب أو اللاعبة حركاتهم بمفردهم.

– ثنائي

يتضمن الأداء لشخصين يتعاونان معًا.

– جماعي

 

يتضمن الأداء لمجموعة تصل إلى ستة أشخاص، ويتم فيه التركيز على التناغم والتناسق بين أعضاء الفريق.

الجمباز الأيروبيك يحتاج إلى تدريب مكثف ومستمر للوصول إلى مستوى عالٍ من الأداء، ويُعتبر من الرياضات التنافسية التي تُجرى على مستويات محلية ودولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.