مركز سلمان للإغاثة ينتزع 731 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

مركز سلمان للإغاثة ينتزع 731 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

.. وفاء عبد السلام

 

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الفترة من 27 يناير إلى 2 فبراير 2024م، من إزالة 731 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 4 ألغام مضادة للأفراد، 93 لغماً مضاداً للدبابات، و622 ذخيرة غير منفجرة. و12 عبوة ناسفة.

وتمكن فريق “مسام” من إزالة 157 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ولغم مضاد للدبابات، و49 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. كما تمكن الفريق في محافظة مأرب من إزالة 9 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي، ولغم مضاد للأفراد في مديرية حريب. 80 لغماً مضاداً للدبابات و350 ذخيرة غير منفجرة و10 عبوات ناسفة في مديرية مأرب.

وفي محافظة شبوة، قام فريق مسام بإزالة لغم مضاد للأفراد في مديرية عين، ولغم مضاد للأفراد في مديرية بيحان، ولغم مضاد للأفراد، ولغمين مضادين للدبابات، و10 ذخائر في مديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز، تمكن فريق مسام من إزالة 5 ذخائر غير منفجرة في مديرية باب المندب، ولغمين مضادين للأفراد و42 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا، وعبوتين ناسفتين في مديرية صبر، و8 ألغام مضادة للدبابات في مديرية تعز. منطقة ذوباب.

وبذلك يصبح عدد الألغام التي تمت إزالتها خلال شهر يناير/كانون الثاني 4,245 لغماً، فيما بلغ عدد الألغام التي تمت إزالتها منذ بداية مشروع “مسام” 431,54 لغماً زرعت بشكل عشوائي في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء. بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.