مركز سلمان للإغاثة تسلّم أطنان التمور هدية المملكة لعدة جمهوريات

سلمان للإغاثة

مركز سلمان للإغاثة تسلّم أطنان التمور هدية المملكة لعدة جمهوريات

 

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية المتضمنة 25 طنًا من التمور لجمهورية موريشيوس. وقد استلم المساعدات نائب رئيس الوزراء في موريشيوس محمد أنور هوسنو في مدينة موكا، بحضور معالي وزير الخارجية والتكامل الإقليمي والتجارة الدولية مانيش جوبين، ومعالي وزير الثقافة آفيناش تيلوك، ومعالي وزيرة التضامن الاجتماعي فضيلة دورياو.

كتبت: وفاء عبدالسلام

مساعدات كازاخستان

 

وفي إطار متوازي، قام مركز الملك سلمان للإغاثة بتسليم هدية المملكة لجمهورية كازاخستان المتضمنة 25 طناً من التمور. وقد استلم المساعدات نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان كنجيلي ميرزاباييف، وذلك في العاصمة أستانا، بحضور فريق من المركز.

 

دعم برنامج الغذاء العالمي في غينيا

 

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طناً من التمور لبرنامج الغذاء العالمي في جمهورية غينيا. وتمت مراسم التسليم في مقر البرنامج بالعاصمة كوناكري، حيث وقع مندوب البرنامج العالمي للأغذية هيونغ جون ليم على مذكرة تسليم الشحنة.

مساعدات سريلانكا

وفي إطار متصل، سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة 300 طن من التمور لبرنامج الغذاء العالمي في جمهورية سريلانكا، بحضور فريق من المركز. وقد وقع نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في سريلانكا جيرارد ريبيلو على مذكرة تسليم الشحنة، وذلك لتوزيعها على أكثر من 200 ألف فرد في سريلانكا.

مساهمة المملكة في دعم الغذاء العالمي

 

اقرأ أيضا سلمان للإغاثة يوزع آلاف الحقائب والسلال الغذائية بمناطق مختلفة في باكستان

وأوضح نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في سريلانكا أن المملكة تعد من أكبر الدول المانحة للبرنامج، معرباً عن امتنانه لهذه المساهمة السخية. وتعد هذه الشحنة جزءاً من تبرع المملكة لبرنامج الأغذية العالمي الذي سيتولى مسؤولية توزيعها في عدد من الدول.

جهود المملكة الإنسانية

تأتي هذه المساعدات ضمن البرامج التي تقدمها حكومة المملكة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً في مناطق مختلفة من العالم، تأكيداً على التزام المملكة بدورها الإنساني والإغاثي على الصعيد الدولي.

اقرأ أيضا مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروعاً لحفر 290 بئراً في جمهورية النيجر
القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.