لازريني : يشيد بالتعاون المثمر  لمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم  في قطاع غزة

لازريني : يشيد بالتعاون المثمر  لمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم  في قطاع غزة

.. وفاء عبد السلام

 

 

أثنى المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازريني، على التعاون الاستراتيجي المثمر بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأونروا في دعم الفئات المحتاجة وتعزيز العمل الإنساني في قطاع غزة. وأشار لازريني إلى أن هذا التقدير جاء خلال تصريح صحفي بعد لقائه معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور عبد الله الربيعة، في مقر المركز في الرياض كما أكد لازريني أن المرحلة الأولى من الدعم المالي التي قدمها المركز بلغت تكلفتها 15 مليون دولار أمريكي، وأعرب عن رغبة الأونروا في استمرار المركز في توفير الاحتياجات الأساسية للفئات الأكثر ضعفاً، مثل الملابس الشتوية والمواد الطبية العاجلة وغيرها.

 

سلمان للإغاثة يقدم المساعدة الإنسانية اللازمة للفلسطينيين

 

وأضاف لازريني أن الشراكة بين الأونروا ومركز الملك سلمان للإغاثة هي علاقة طويلة الأمد، تقوم على الثقة المتبادلة والقدرة على التنبؤ وتحقيق الأهداف المشتركة والرؤية المستقبلية وأكد أن العمل الإنساني الذي يقدم لا يقتصر على قطاع غزة فحسب، بل يشمل أيضًا الضفة الغربية تأتي هذه الشهادة المشرفة للعمل الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدة الإنسانية اللازمة للفلسطينيين وتؤكد على أهمية التعاون المستمر بين الجهد في تلبية احتياجات الفئات المتضررة وتعزيز العمل الإنساني في المنطقة كما تحظى قطاع غزة بدعم دولي مستمر من أجل تلبية احتياجات الفئات المحتاجة والمتضررة من الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة. ومن بين الجهات التي تسهم في هذا الدعم الكريم، فإن مركز الملك سلمان للإغاثة يأتي في مقدمة المساهمين والمشددين على ضرورة تحسين الوضع الإنساني في القطاع.

سلمان للإغاثة يقدم العديد من المشاريع والبرامج الإنسانية

 

قدمت مركز الملك سلمان للإغاثة العديد من المشاريع والبرامج التي استهدفت دعم وتحسين الحالة الإنسانية في قطاع غزة. وقد تم تنفيذ هذه المشاريع بالتعاون المشترك بين المركز والسلطات المحلية في القطاع، وذلك بهدف ضمان أن تصل المساعدات بشكل فعال ومستدام إلى الفئات المحتاجة ومن بين المشاريع التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة، نجد مشروع بناء المساكن للأسر المتضررة من الحروب والنزاعات. وقد تم توفير مئات المساكن الجديدة التي توفر بيئة ملائمة للعيش للعديد من الأسر المتضررة أيضًا، قدم المركز الدعم الغذائي للفئات الضعيفة في القطاع من خلال توزيع السلال الغذائية للأسر المحتاجة. وتهدف هذه الجهود إلى تلبية الاحتياجات الأساسية للسكان في القطاع ومساعدتهم على العيش بكرامة وفي ظروف صحية جيدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، قدم مركز الملك سلمان للإغاثة دعمًا طبيًا هامًا في القطاع، من خلال توفير المعدات الطبية والأدوية الضرورية. وتم توزيع هذه المساعدات على المرافق الصحية في القطاع، بهدف تمكينها من تلبية احتياجات المرضى وتقديم خدمات صحية عالية الجودة وجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة يولي اهتمامًا كبيرًا للتعاون والتنسيق المثمر مع السلطات المحلية في قطاع غزة من أجل تحقيق أفضل النتائج وتحسين الحياة للقاطنين في القطاع. وتعد هذه المساعدات والمشاريع الإنسانية الهامة التي يقدمها المركز بمثابة نموذج يحتذى به في تعزيز التعاون الدولي من أجل خدمة الشعوب وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.