كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي2021 .. في كلمتين وبس!!

كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي2021 .. في كلمتين وبس!!

ننتظر مع كل عشاق الكتاب في مصر والوطن العربي الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تبدأ في 30 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو.

كان من المقرر مبدئيًا عقد معرض الكتاب في يناير الماضي ٢٠٢١، ولكن تم تأجيله بسبب الوباء العالمي.

May be an image of ‎text that says "‎َدَلاهاُةالله Fair Book International Cairo 52 معلومات عن بوستر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 1hae دلاشاند_السرهه عايق السيسي Fair Book International َدلالههللاه Cairo 52 تصميم د.أشرف رضا الحاصل على الدكتوراه في الفلسفة في الفنون الجميلة منصب رئيس قطاع الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة عام 2011 والمستشار الثقافي المصري بإيطاليا عام 2008 البوستر دمج الحضارات المصرية المتعددة يتوسط البوستر "تحوت" إله الحكمة عند المصريين القدماء جاء عنوان المعرض والشعار بالخط العربي "الثلث" تضمن البوستر البيئة المصرية كالجدارية الفرعونية ودرجات الألوان الترابية المختلفة البوستر يؤكد ضرورة التباعد المجتمعي وتلافي التزاحم بسبب كورونا القراءة حياة ١٠يوليوا٠ 15July2021 مركرمصرالمعارشالدولية eiech الإلكترونية للمعرض #في_القراءة_حياة‎"‎

هل علينا القلق من التزاحم؟؟

ليس عليك القلق عزيز القاريء وفقاً للجنة العليا سيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وسيتم توفير مساحات كبيرة بين أجنحة المعرض لتجنب الازدحام.

كما أعلنت في وقت سابق أن النسخة 52 من معرض الكتاب هي واحدة من أكثر الإصدارات استثنائية التي تقام على الإطلاق.

بعض الأنشطة المعتادة ستكون غائبة بالتأكيد في النسخة 52 من المعرض، فعلي سبيل المثال أنه من المعروف أن معارض الكتب في جميع أنحاء العالم لا تخلو من حفلات توقيع الكتاب..

قد لا تُقام مثل حفلات التوقيع في هذه النسخة القادمة للمعرض بسبب جائحة COVID-19،

وأيضاً الأكشاك التي تميزت بالمواهب الفنية والموسيقية سابقاً لسوء الحظ قد لا تتواجد في هذه النسخة من المعرض.

ومع ذلك ، في معرض القاهرة الدولي للكتاب الثاني والخمسين ، ستقام الأجنحة على مسافة متباعدة لمنع الازدحام  كإجراء وقائي لمحاربة COVID-19.

جريدة البلاد | يحي حقي..شخصية معرض القاهرة الدولى للكتاب

يحي حقي شخصية معرض القاهرة الدولي النسخة 52:

في كل عام يكرم منظمو المعرض كاتبًا عربيًا بارزًا، هذا العام يحتفي المعرض بالروائي المصري يحيى حقي.

كان للكاتب يحي حقي المتوفى مسيرة أدبية رائعة نشر خلالها أربع مجموعات قصصية ورواية واحدة “قنديل أم هاشم” والعديد من المقالات.

كما شغل منصب رئيس تحرير مجلة أدبية مصرية ‘المجلة’ من عام 1961 إلى عام 1971.

وحرصت اللجنة العليا في السنوات السابقة علي تكريم عدد من الكتاب الكبار منهم؛  ثروت عكاشة وسهير الكلماوي وعبد الرحمن الشرقاوي وجمال حمدان.

معلومات تهمك عن معرض القاهرة الدولي:

May be an image of one or more people and text

 

موقع مكان المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية:

https://goo.gl/maps/5KghijGoRCrBgXGt9

ولأول مرة تتوافر تذاكر معرض الكتاب إلكترونيًا ومجانًا من اللينك:

https://cairobookfair.gebo.gov.eg/

May be an image of ‎text that says "‎المامةللكتاب تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية াসজাসসরN خطوات حجز تذاكر lroInterationalBoo 52 52 تاریخ ةঅ BookFaire International 2021 تاريخ Fair Book التسجيل على المنصة بفتح الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg الضغط على خيار احجز" "تذكرتك" ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة "الاسم- رقم الهاتف البريد الإلكتروني -العمر الجنسية "النوع 2 وكذلك واتس آب وبالبريد الإلكتروني 4 ستصل التذكرة اختيار يوم الزيارة 3 5 لكل شخص حجز تذاكر سواء في يوم واحد أو الذهاب 4 .مرات #في القراءة_حي‎"‎
وللحصول على خريطة كاملة للمعرض بأسماء دور النشر وأماكنها وتحملها على موبايلك وتكون معاك طول الزيارة عشان توفر وقتك : https://bit.ly/Cibf2021plan
مواعيد المعرض:
  • المعرض مفتوح للجمهور بداية من 1 يوليو 2021 حتى 15 يوليو
  • من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً
  • ويوم الجمعة من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءً.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.