كرواتيا تجهض أحلام أسود الأطلس و تخطف المركز الثالث

كرواتيا تجهض أحلام المغرب و تخطف المركز الثالث

 

فاز منتخب كرواتيا على المغرب بنتيجة 2-1، و حسم المركز الثالث في مونديال قطر، مساء اليوم السبت.

و سجل للكروات جوسكو جفارديول و ميسلاف أورسيتش في الدقيقتين 7 و 42، بينما سجل للمغرب أشرف داري في الدقيقة التاسعة.
 
 و دخل المنتخب الكرواتي المباراة ضاغطا، و كاد الحارس ياسين بونو أن يسجل بالخطأ في مرماه، عندما حاول تمرير الكرة لزميله.
 
و في الدقيقة السابعة حصل منتخب كرواتيا على خطأ و وصلت الكرة لبيريسيتش الذي مررها لجفارديول الذي سجل الهدف من رأسية مميزة.
 
و لم يتأخر المنتخب المغربي في الرد، إذ أعلن الحكم عن خطأ لمنتخب المغرب نفذه زياش، لتصل الكرة لداري الذي سجل هدف التعادل من رأسية في الدقيقة التاسعة.
 
و ظهر الارتباك على دفاع و وسط منتخب المغرب، و كان يستغله المنتخب الكرواتي بمرتدات هجومية، و كاد أن يسجل كراماريتش من رأسية عرفت تدخل الحارس بونو.
 
 و في الدقيقة 22، أخطأ عطية الله و وضع الكرة أمام مودريتش، الذي سدد  بقوة، لكن الحارس بونو تدخل في مناسبتين وأبعد الكرة.

و نشط هجوم الأسود من محاولتين، الأولى في الدقيقة 25 من عمل فني جميل بين زياش و حكيمي الذي دخل لمربع العمليات و مرر للنصيري لكنه لم يحسن متابعة الكرة، و الثانية من بوفال الذي حصل على كرة من الخنوس و سدد بقوة، لكن أحد المدافعين تصدى للكرة.

و بالدقيقة 42 الكرة وصلت الكرة لميسلاف أورسيتش و بلمسة جميلة سجل الهدف الثاني للكروات.
 
 و مع بداية الشوط الثاني، أشرك الركراكي اللاعب إلياس شاعر بدلا من صابيري، و كان المنتخب الكرواتي السباق للتهديد من تسديدة قوية من أورسيتش مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس بونو.
 
و كانت محاولات المنتخب الكرواتي تكتسي بخطورة كبيرة، باستغلاله أخطاء الدفاع و الوسط، وفي الدقيقة 55 دخل أوناحي بدلا من الخنوس لإنعاش الوسط، و اعتمد المنتخب الكرواتي على المرتدات الهجومية و تراجع للوراء، و حاول زياش مباغتة دفاع الكروات من تسديدة قرب خط منطقة الجزاء، لكن الكرة علت المرمى.
 
و اضطر الركراكي للقيام بتغييرين اضطراريين للإصابة، بخروج يميق و داري و دخل بانون و أملاح، و في الدقيقة 74 انفرد النصيري بالحارس ليفاكوفيتش و سدد، لكن الأخير تصدى للكرة، و بدوره ضيع كوفاسيتش فرصة أمام الحارس بونو و سدد جانبا، و ضيع النصيري فرصة من رأسية.
 
و ضغط المنتخب المغربي في الدقائق الأخيرة من المباراة لتسجيل هدف التعادل، لكن المنتخب الكرواتي كان حاضرا و تصدى لكل محاولات منتخب الأسود، الذي أنهى مشاركته في المركز الرابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.