فالنسيا يقود الإكوادور للفوز على قطر في افتتاح كأس العالم

فالنسيا يقود الإكوادور للفوز على قطر في افتتاح كأس العالم

 

 

كتبت: عليا عطيه

 

نجح منتخب الإكوادور، في التغلب على نظيره القطري، بنتيجة (2-0) خلال لقاء افتتاح كأس العالم 2022، الذي جمع الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب البيت.

 

* الشوط الأول:

نجح الإكوادور في فرض سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات نظيره القطري، وألغى الحكم الإيطالى دانيلي أورساتو هدفا سجله إينير فالنسيا لاعب الضيوف بالدقيقة 3 من زمن المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعى التسلل.

 

قبل أن يحرز فالنسيا الهدف الأول لصالح منتخب الإكوادور عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 16 من زمن المباراة، بعد عرقلة زميله مويسيس كاسييدو.

 

ثم أضاف فالنسيا ثانى أهدافه ولمنتخب الإكوادور في الدقيقة 31 ، من ضربة رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء القطرية وسط غياب الرقابة الدفاعية.

 

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإكوادور بثنائية نظيفة.

 

* الشوط الثاني:

شهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

 

بهذا الفوز حصد المنتخب الإكوادوري أول 3 نقاط له في مشوار البطولة وتصدر المجموعة الأولى عن جدارة.

 

ويقع منتخبا قطر والإكوادور في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات السنغال وهولندا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.