“غزل المحلة “يطالب بحق رعاية إمام عاشور

كتبت : ميادة قاسم

كشفت إدارة نادي غزل المحلة عن نيتها في التقدم بطلب رسمي لإتحاد كرة القدم للحصول على حق رعايتها للاعب إمام عاشور ، وذلك عقب إعلان النادي الأهلي انتقال اللاعب إليه رسميًا.

وذكرت إدارة نادي زعيم الدلتا أنها سوف ترسل خلال الأيام المقبلة شكوى للمطالبة بحق رعاية النادي للاعب إمام عاشور لاعب فريق غزل المحلة الأسبق، وذلك عقب إعلان انتقاله للأهلي من نادي ميتيلاند الدنماركي”.

 

 

وأضافت  إنه قد سبق وتقدمت إدارة نادي غزل المحلة بشكوى رسمية لإتحاد الكرة بشأن الحصول على حق رعاية اللاعب إمام عاشور عقب انتقاله لنادي ميتيلاند الدنماركي، ولكن لم تحصل عليها حتى الآن”.

و أردفت  إنها تقدمت بهذا الطلب وفقاً للبند رقم عشرين في لائحة الإحتراف بالإتحاد الدولي، والتي تنص على منح النادي أو الأندية التي سبق لها رعاية اللاعب خلال مشاركته تحت سن 23 عام .

وأنه بناءً على ذلك سوف تتقدم إدارة نادي غزل المحلة بشكوى رسمية تطالب فيها بحق رعاية اللاعب عقب إعلان الأهلي رسمياً ضم اللاعب إلى صفوف فريقه يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023″.


ويذكر أن اللاعب إمام عاشور قد لعب في نادي غزل المحلة منذ أن كان ناشئ يبلغ من العمر 7 سنوات ، ويرجع سبب إنضمامه للمحلة هو تواجد شقيقاه حازم ومحمد عاشور هناك.

وكان إمام يخوض مع غزل المحلة مبارايات مع مواليد أكبر منه سناً، وذلك بسبب عدم وجود مواليده في هذا الوقت، ويعتبر عاشور هو اللاعب الوحيد الذي تم التعاقد معه عقب أداءه مران واحد فقط مع كابتن إيهاب غنيم ، وجاء عقده بالتوقيع لمدة 4 مواسم، وكان آخر ناشئ في المحلة تم تصعيده، كما تم تصعيده للفريق الأول، وعلى الرغم من عدم اقتناع المدير الفني للناشئين به.

وبعد مشاهدة المدرب إيهاب غنيم و كابتن طارق محجوب أداء إمام عاشور في أرض الملعب قررا تصعيده وتوقيع العقد معه على الفور ، وشارك أيضاً إمام في آخر 3 مباريات مع الفريق الأول أمام مياه البحيرة، وكانت أول مباراة له ، وشارك في آخر 30 دقيقة من المباراة ، وفي الموسم الذي يليه لعب عاشور أمام نادي حرس الحدود والذي شارك في هذا اللقاء أساسيًا، وبعد المباراة تحدث معه العميد علاء السعدني وقال له: “لو حرس الحدود صعد سوف تكون معنا” ،

وبالفعل تمت إعارة اللاعب إمام عاشور من غزل المحلة إلى نادي حرس الحدود ، وعقب نهاية مشواره مع حرس الحدود وقع اللاعب لنادي الزمالك في موسم 2019 – 2020 لمدة 5 مواسم ، وفي موسمه الأول لم يشارك إمام عاشور مع الزمالك كثيراً ولعب 14 مباراة في الدوري والكأس، وسجل هدف وصنع آخر.

 

وساهم عاشور في تتويج الزمالك ببطولتي الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي، وكذلك كأس مصر وسجل هدفاً في النهائي في شباك الأهلي فريقه الحالي.

 

وأجبر تألق إمام عاشور مع الزمالك كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وقتها لضمه لصفوف منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي أقيمت في عام 2022 في الكاميرون.

 

وشارك إمام مع منتخب مصر في البطولة وحصل الفراعنة وقتها على المركز الثاني بعد خسارة النهائي أمام السنغال.

ومع تألق إمام عاشور داخل الزمالك قررت إدارة النادي تجديد تعاقده، وبالفعل قامت اللجنة المؤقتة التي كانت تدير أمور النادي وقتها بتجديد تعاقد إمام عاشور لمدة 5 مواسم في يوم 17 نوفمبر من عام 2021.

إلا أن اللجنة لم توثق العقد الجديد في اتحاد الكرة خلال المدة المحددة للتوثيق، ليكون العقد كأن لم يكن ، ولكن لعب إمام وتألق كالعاده إلى أن طلب الإحتراف الدولي بنادي ميتيلاند الدنماركي ، ولكن إمام لم ينسجم مع فريقه الجديد ووجد صعوبه في التواصل بسبب اللغة أيضاً ، ولكن حاول جاهداً الإستمرار إلى أن تمت إصابته في العضلة الخلفية يوم 22 إبريل الماضي.

ومع انتهاء الموسم بأوروبا جاء إمام إلى مصر ليكمل رحلة علاجه، وذلك بناءً على رغبته ، ومن المتوقع أن تستمر فترة علاجه من 3 شهور إلى 6 أشهر ، ولكن خلال هذه الفترة بدأت العروض تتوالى على إمام من قبل العديد من الأندية على رأسها بيراميدز والأهلي .

وبالفعل نجح الأهلي في مفاوضاته لضم إمام عاشور وأعلن عن التعاقد معه بشكل رسمي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.