عظمة الاجداد ينال جائزة تقديرية بملتقى هليوبوليس للسينما القصيرة الدورة الثانية

عظمة الاجداد ينال جائزة تقديرية بملتقى هليوبوليس للسينما القصيرة الدورة الثانية

تقرير :مروة السورى

شارك الفيلم التسجيلى القصير “عظمة الأجداد” للمخرج سامح صبرى ، إنتاج المدرسة العربية للسينما والتلفزيون خلال فعاليات المهرجان القومى للسينما المصرية الدورة الـ 24 وملتقى أفلام المحاولة بقصر السينما فى دورته الرابعه وملتقى هليوبوليس للأفلام القصيرة فى دورته الثانية ونال جائزة تقديرية .

تدور أحداثه حول الحضارة المصرية القديمة وتأثيرها التراثي والثقافى حتى وقتنا الحالى وخاصة أن الفيلم ركز على الحدث السياحى الأخير والذى اقيم فى أبريل 2021 وهو نقل المومياوات الملكية فى حدث شهد لها البلاد العربية والعالمية .

الفيلم اعتمد على السحر البصري للجدرايات والمعابد القديمة ومدى السبق الهندسى للفراعنه وتاريخ صناعه النسيج .

وعلق المخرج على قصة الفيلم ، الفيلم بيتكلم ؟ عن يوم احتفاليه موكب نقل المومياوات الملكيه من التحرير للفسطاط وعن سر عظمة الانسان المصري القديم انه ازاي قدر يحافظ على المومياوات وازاي وصلت لينا رغم الاف السنين عن طريق طرح بعض الاسئله وكأني بسالهم متعجبا وكأنى اتحدث إليھم وبقول فاهمونى.

أنتم ازاي عملتوا كده وازاي سبقتوا العالم في التكنولوجيا والعلوم في مختلف المجالات مع ذكر نبذة بسيطة عن بعض مومياوات الملوك اللى اتنقلث وأهم أنچازاتهم في شكل رباعيات.

شعرية من تاليف : ريهام عادل محفوظ تعليق : كارولين موريس ھندسة صوتية : ايهاب فايز موسيقي تصويرية : كيرو، ميكساج ومونتاج وإخراج سامح صبري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.