عادات واغذية… يجب تجنبها على معدة فارغة

عادات واغذية… يجب تجنبها على معدة فارغة

عادات واغذية
عادات واغذية

الكثير من العادات الخاطئة تابعوا معنا التقرير من أخبار مصر 24 التي نرتكبها تؤثر بشكل كبير على حياتنا، وعلى وجه الخصوص بعض الأمور الصباحية التي اعتدنا على القيام بها على معدة فارغة، فتهديدها يكون مضاعفاً على صحتنا.
وهو الأمر الذي أشار إليه الأطباء بأن هناك عادات واغذية تسبب ضررا للإنسان إذا تم تناولها على معدة فارغة وتتمثل في الآتي :

عصائر الفاكهة : عند تناول عصير الفاكهة على معدة فارغة فإنه يضع عبئا إضافيا على البنكرياس ويمكن أن يؤثر السكر الموجود سلبا على الكبد .

القهوة : تناول القهوة على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى الحموضة لأنه يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في الجهاز الهضمي مما قد يسبب التهاب المعدة .

الحمضيات : قد تزيد الحمضيات مثل الجوافة والبرتقال من إنتاج الأحماض في أمعائك مما يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المعدة وقرح المعدة .

ويمكن للجرعة الكبيرة من الألياف والفركتوز في مثل هذه الفاكهة أن تبطئ الجهاز الهضمي إذا تم تناولها على معدة فارغة .

السلطة : الخضروات النيئة مليئة بالألياف وعند تناولها على معدة فارغة قد تكون عبئا ثقيلا على المعدة مما يتسبب في انتفاخ البطن وآلام في البطن .

الزبادي : استهلاك منتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي على معدة فارغة يجعل بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في الزبادي غير فعالة بسبب المستويات الحمضية المرتفعة في المعدة .

علاوة على ذلك ونظرا لارتفاع مستويات الحموضة تنتج المعدة حمض الهيدروكلوريك الذي يؤدي إلى الحموضة .

مضغ العلكة

يدمر الحمض الهضمي الناتج عن مضغ العلكة بطانة المعدة إذ تم تناولها على الريق، ما قد يؤدي إلى إصابتها بالالتهاب.

الذهاب إلى النوم على معدة فارغة.

يتسبب الجوع بانخفاض مستويات الجلوكوز، ما يتسبب في عدم الشعور بالراحة أثناء النوم، والذي بدوره ينعكس على روتين الحياة المعتاد.

ممارسة التمارين الرياضية بأسلوب مكثف:

لا يؤثر الجوع على التخلص من الدهون، بل يؤدي إلى تلف العضلات، ومشاكل في الجهاز الهضمي، لأن الجسم يفتقر إلى الطاقة التي يحتاجها في اليوم.

اقرأ المزيد

ناسا /.هل ترغب بالعيش على المريخ لمدة عام كامل اليكم التفاصيل…

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.