ضيوف خادم الحرمين يزورون المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

ضيوف خادم الحرمين يزورون المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

.. وفاء عبد السلام

 

زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة المقدم بعدد من لغات العالم.

 

وقد تم تعريف الضيوف بأقسام المعرض والمتحف بدءاً بجناح الأنبياء -عليهم الصلاة والسلام- وكأنكم تراهم، ثم جناح النبي -صلى الله عليه وسلم-. ثم جناح مكة والمدينة قديما. كما قاموا بجولة في الجناح الخاص بأدوات النبي -صلى الله عليه وسلم-. ثم هناك جناح عن آداب الرسول وأخلاقه وفضائله وفضائله، وجناح عن السيرة النبوية، وكذلك رحلة حجة الوداع.

بأسماء الله تعالى وصفاته ودليل قدرته التعريف بالإسلام وقيمه ومبادئه وعرض سيرة نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم والتعريف بالمعالم الثقافية الإسلامية و المعالم باستخدام التقنيات الحديثة في عرض موضوعات السيرة النبوية والتفاعل معها.

وأعرب الضيوف عن سعادتهم وانبهارهم بما رأوه في المعرض والمتحف العالمي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية من قطع أثرية فريدة، وترتيب وتنظيم الأحداث التاريخية الإسلامية، وتقديمها بشكل مختلف وجميل. مبرزاً اهتمام المملكة بالتاريخ الإسلامي كجزء من تاريخها العظيم، مؤكداً تميز المعرض في تنوع القاعات وتجسيده. أماكن وأدوات أثرية محددة، تعرفوا من خلالها على الثقافة الإسلامية بما يناسب كافة شرائح المجتمع، شاكرين خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – على تمكينهم من زيارة المدينة المنورة و مكة المكرمة.

يُذكر أن الدفعة الثالثة من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة لعام 2024 تضم نحو 250 معتمراً ومعتمراً وشخصيات إسلامية بارزة، قدموا من: الأردن، العراق، تونس، مصر، لبنان، الجزائر، المغرب، تونس، نيجيريا، جنوب أفريقيا، تشاد، إثيوبيا، الكاميرون، كينيا، السنغال، أوغندا، وموريتانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.