تماسك شعب مصر هو الصخره التى تحطمت عليها كل المخططات

تماسك شعب مصر هو الصخره التى تحطمت عليها كل المخططات

شعب مصر هو الصخره

بعد أن شهد شعب مصر ان مصر تتغير يوميا للأفضل وتحمل كل مصاعب الإصلاح الاقتصادى وان مصر بها أماكن عالمية أصبح الشعب المصرى يساند ويقف ضد من يريد أن يهدم ماتم بناؤه ويقول استوعبنا الدرس ولم ولن يتكرر.

دكتور محمد ابراهيم

الحفاظ على مصر واجب وطنى

وبرغم الأحداث العالمية فى التجارة الدولية الناشئة عن الصراعات بين الدول وخاصة الحرب الروسية الأوكرانية والحقيقة ان روسيا تحارب اوكرانيا واسلحة الناتو وأسلحة الاتحاد الاوربى والولايات المتحده الأمريكية.

أيضا:اقتصاد السوق الحر ما بين المنافسة و الاحتكار

الا ان ماتم صرفه سواء على هيئه أسلحة ومعدات واموال فاقت كل التوقعات تارة من أجل الانتصار على روسيا وتارة لتجربة احدث الأسلحة بما يشجع على شراء الاسلحه من دول اخرى من هذه الدول ولكن الدب الروسى يقف لهم بالمرصاد بعد أن وصلت العلاقة بين كلا من روسيا والصين وكوريا الشمالية إلى علاقات إستراتيجية ويوميا تكسب روسيا وتزحف إلى مدن اوكرانية جديدة سيطرت عليها روسيا بالكامل وبرغم إقرار مساعدات عسكرية ومادية لاوكرانيا فى مؤتمر الدول السبع.

الا ان هذه المحاولة ستبوء بالفشل مستقبلا بعد صعود حزب اليمين فى الانتخابات الاتحاد الاوربى وهى أحزاب مواليه لروسيا اذا الرئيس فلاديمير بوتين نجح فى سيطرة اليمين على الحكم ومعظم حكام اوربا ستكون آخر دورة رئاسية لهم بعد صعود احزاب اليمين التى ستشكل الحكومات اذا روسيا تكسب الداخل الاوربى والذى سيساندها.

خاصة ان شعوب اوربا عانت من ارتفاع الاسعار وارتفاع التضخم وارتفاع البطالة الناتج عن هذه الحرب وتوقف الحرب ورفع الحظر عن روسيا سيؤدى الى انخفاض معدلات التضخم وعودة الاسعار الى ماقبل الحرب.

مما يعد بالفائده على شعوب اوربا ودول العالم واستمرار هذه الحرب يؤثر على التجارة العالمية سواء فى المواد الغذائية او المواد البترولية والتى تدخل فى العديد من الصناعات والنقل وارتفاع تكلفة المواد الغذائية وناشدت منظمة التجارة العالمية الدول الكبرى بمراعاة البعد الاجتماعى للفقراء والدول الفقيرة.

حيث أن ارتفاع المواد الغذائية وصل لأعلى الأسعار خلال الثلاثة شهور الماضية وتتنبأ بارتفاع الأسعار خلال الثلاث شهور القادمه وبالنسبة للبترول فقد عزمت امريكا وقررت فى حالة ارتفاع الأسعار مرة أخرى ستطرح جزء من الاحتياطى فى الاسواق العالميه وبالطبع هذا القرار سيعود بالمكسب لصالح امريكا التى اشترت البترول بأسعار اقل وقامت بتخزينه كاحتياطى

أيضا:الجن بين الحقيقة و الخيال بقلم د. عابد دسوقي المليجي

_تأثير مصر اقتصاديا :

مصر اكبر المتضررين اقتصاديا نتيجه لارتفاع الأسعار عالميا برغم صادراتنا من المواد البترولية والاغذية الملابس الجاهزة وخلافه الا ان هناك فجوة نتيجة الاستهلاك الغير مبرر اذا نحن فى مرحلة نحتاج من كل مواطن ان يكون لديه وعى بثقافة الترشيد خاصة أن مصر تعانى آثار حرب روسيا اوكرانيا
وحدود مصر مع ليبيا والسودان واخيرا رفح بسبب حرب طوفان الأقصى بين حماس والفصائل والكيان وكل هذا والمخطط من الخارج والداخل وحملات التشكيك لعمل بلبله فى الشارع المصرى.

وبما ان مصر أثبتت للجميع انها تملك جيشأ رشيدا ومعدات عسكرية شهد لها القاصى قبل الدانى وان شعب مصر هو الصخره التى تحطمت عليها آمال جماعة الاخوان ومساندتهم للرئيس السيسى فى كل قراراته بشأن حرب غزة والكيان.
وأعتقد أن المخطط سيستمر على أمل بعد سنوات أو عقود أن يهيىء لهم أن العولمه والتكنولوجيا وشراء الخونه سيستمر لان حلمهم مبنى على أن تكون مصر مثل سوريا والعراق واليمن والسودان وليبيا وقتها فقط لم ولن يكون هناك دول عربية وسيتم السيطرة على كل الثروات والمقدرات الإقتصادية لهذه الدول

_ فشل المخطط بكل بنوده ضد مصر

بسبب تماسك شعب مصر ومساندته للرئيس ولرجال الجيش المصرى البواسل ورجال الشرطة المصرية البواسل فشلت كل

المخططات التالية :

_ فشل التوطين والتهجير والوطن البديل فى سيناء
_ فشل تعليق الملاحه البحرية بالبحر الأحمر وقناة السويس
_ فشل الحملة الممنهجه ضد الرئيس السيسى قبل انتخابات الرئاسة

وشعب مصر أعطى للعالم درسا فى الديمقراطية وحب الرئيس شهدت له منظمة الأمم المتحده والاتحاد الاوربى والمنظمات التى كانت تشرف عل نزاهة انتخابات رئاسة الجمهورية فى مصر ونجح شعب مصر ومعه القائد الأعلى للقوات المسلحه الرئيس السيسى
_فشلت الحرب ونشر الشائعات والتشكيك بأكاذيب بأن مصر تغلق معبر رفح وتسببت فى مجاعة لأهل غزة مع ان من ٨٠ إلى ٨٥ % من المساعدات من مصر وحدها وان مصر هى الدولة الوحيده التى وقفت ضد الكيان وامريكا وبريطانيا من اجل الحفاظ على القضية الفلسطينية.

_ فشل مخطط الحصار الاقتصادى على مصر والمغلف سياسيا كما قلت من قبل بأن هدفه الحرب ضد الحوثيين لحماية الملاحه البحرية بالبحر الأحمر مما أدى الى فشل مخطط الحصار الاقتصادى وماتخلله من ارتفاع أسعار.

_ فشل ابتزاز مصر لان مصر تحافظ على القضية الفلسطينية وتؤيد إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ونجحت دبلوماسية مصر فى اقناع العديد من الدول الاوربية للاعتراف بدولة فلسطين وخلال ايام وشهور ستنتهج دول عديدة الاعتراف بدولة فلسطين

_ فشل توريط مصر فى جرها للحرب

اذا الخاسر هو الكيان والفصائل الفلسطينية بقيادة حماس إسرائيل اتدمرت اقتصاديا وانهك جيشها فى حرب قوامها ٢٦٣ يوم تقريبا منذ ٧ اكتوبر الماضى والخاسر هو الكيان وامريكا وبريطانيا وفرنسا وبعض الدول التى تمد الكيان سواء بالسلاح او بالمعونات.

_ مصر الفائز فى حرب طوفان الأقصى

مصر هى الفائز الوحيد فى حرب طوفان الأقصى لأنها انتهجت استراتيجية نصر بلا حرب لأن مصر استخدمت معارك السياسة لحسم معارك السلاح دون أن يطلق الجيش المصرى طلقة واحده
اذا العالم وخاصة امريكا والاتحاد الأوربى لايعترف الا بالأقوياء والقوة تجلب الاستثمارات وتنعش الاقتصاد انتظروا مقالى القادم عن قوة مصر وحضور وفود ومؤتمرات للاستثمار فى مصر قريبا مؤتمر الاستثمار مع اوربا سينعقد فى مصر لمدة يومين اعتبارا من ٢٩ /٦ /٢٠٢٤.

لان مصر بها بنية أساسية جباره وخريطة استثمارية ستجذب اهم الاستثمارات وخاصة الأغذية والزراعة وخلافه
تحية لرجال الجيش المصرى البواسل شكرا لكم أبطالنا الأعزاء
تحية لرجال الشرطة المصرية البواسل وخاصة الأمن الوطنى
تحية لجهاز المخابرات العامة المصرية والمخابرات الحربية
شعب مصر أدى صلاة عيد الأضحى المبارك فى الساحات وفى المساجد ولم يحدث مايعكر صفو الاحتفال بعيد الأضحى المبارك تحيا مصر آمنه مطمئنه مستقرة تنعم بالتقدم والرخاء رغم أنف الحاقدين والكارهين والمتامرين والإخوان الإرهابيين

كاتب المقال:

دكتور محمد ابراهيم
الخبير الاقتصادى عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع السياسى
عضو نقابة الموارد البشرية محاضر موارد بشرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.