سفير المملكة يستقبل نقيب المهن السينمائية بمصر وأمين عام اتحاد الفنانين العرب

سفير المملكة

سفير المملكة يستقبل نقيب المهن السينمائية بمصر وأمين عام اتحاد الفنانين العرب

 

استقبل سفير المملكة وخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، صالح بن عيد الحصيني، اليوم في مقر السفارة، نقيب المهن السينمائية بمصر الدكتور مسعد فودة، وأمين عام اتحاد الفنانين العرب الدكتور عمر الجاسر، والوفد المرافق لهما.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

مناقشة دور الفنون والسينما

خلال اللقاء، تم التطرق إلى أهمية المجالات الفنية والسينمائية في تعزيز العلاقات الثقافية بين المملكة العربية السعودية ومصر. وتناول الطرفان الحديث عن إسهامات هذه المجالات من خلال المهرجانات السينمائية والفعاليات الثقافية التي تساهم في إبراز الهوية الثقافية والفنية للبلدين. وقد تم التأكيد على أهمية التعاون الفني بين المؤسسات السينمائية في البلدين، وسبل تعزيز هذا التعاون في المستقبل.

 

تعزيز التعاون الثقافي والفني

 

كما تم الحديث عن تعزيز التعاون بين مصر والمملكة في مجال الفنون والسينما عبر تطوير المهرجانات الفنية، ودعم الإنتاج السينمائي المشترك، وتبادل الخبرات بين الفنانين والمخرجين. وأكد الجانبان على ضرورة إيجاد فرص لتبادل الثقافات من خلال الفن والسينما، وتعزيز الوعي الثقافي بين الشعبين.

 

حضور اللقاء

 

حضر الاستقبال الدكتور فهد بن ملافخ، رئيس قسم المراسم بالسفارة، بالإضافة إلى الأستاذة وفاء الصومالي من قسم الشؤون الإعلامية بالسفارة السعودية بالقاهرة. وقد أكد الحاضرون على أهمية التواصل المستمر بين المؤسسات الثقافية في البلدين لرفع مستوى التعاون وتبادل الخبرات.

اقرأ أيضا أسامة نقلي سفير المملكة لدى مصر يستقبل نظيره الكاميروني

ختامًا يعكس هذا اللقاء الحرص المتبادل على دعم الثقافة والفنون بين السعودية ومصر، ومواصلة العمل المشترك في إطار تعزيز الروابط الثقافية والفنية في العالم العربي.

اقرأ أيضا مشاركة المملكة بالإجتماع 14 للجنة خبراء الأمم المتحدة

السفارة السعودية بالقاهرة – الخميس 19 سبتمبر 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.