رغيف العيش هل يتأثر بزيادة أسعار البنزين الجديدة؟

 

 

ارتفعت أسعار البنزين صباح اليوم الجمعة، الأمر الذي أثار تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى تأثير ذلك على تعريفة المواصلات والغاز، بالإضافة إلى سعر رغيف العيش هل سيتأثر بذلك أم لا.

 

كتبت- دعاء علي 

زيادة أسعار الوقود لن تؤثر على الخبز المدعم

 

وفي هذا الصدد أكد عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية أن زيادة اسعار البنزين لن تؤثر على سعر رغيف الخبز المدعم.

 

ولفت الى ان الرغيف السياحى يمكن أن يتأثر بالارتفاع بسبب هذة الزيادة فى الوقود، إلا أن رغيف الخبز المدعم مازالت الدوله ممثله فى الهئية العام للسلع التموينية بتحمل فارقتملفة ارتفاع السولار ليبقى عند 20 قرشا للرغيف

وأشار حماد فى تصريحات خاصة، إلى أن الشعبة سوف تناقش مع أصحاب الخبز السياحى حول ما إذا كان سيتم الارتفاع أم تثبيت الأسعار الحالية، مشيرا إلى أن الارتفاع المنتظر سيكون بنسبة تصل إلى 5٪.

 

توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، قد اجتمعت في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة.

 

أسعار البترول الجديدة

بنزين 95: 17 جنيه /لتر مقارنه من قبل 15 جنيه / لتر

بنزين 92: 15.25 جنيه / لتر مقارنه من قبل 12.50 جنيه / لتر

بنزين 80: 13.75 جنيه/ لتر مقارنه من قبل 12.25 جنيه /لتر

تثبيت السولار: 13.50 جنيه/ لتر

الكيروسين: 13.50 جنيه/ لتر

المازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .

غاز تموين السيارات ٧ جنيهات /م٣

تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية.

 

بيان وزارة البترول

وقالت وزارة البترول انه سعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر.

 

وكشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن رفع أسعار الوقود بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى المرسوم بقانون رقم ١٦٣ لـسنة ١٩٥٠ فـي شـأن التـسعير الجبـري وت

حديد الأرباح وتعديلاته.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.