رئيس الشؤون الدينية نستهدف توزيع مليون مصحف مترجم خلال موسم الحج

 

صرح رئيس الشؤون الدينية نستهدف توزيع مليون مصحف مترجم خلال موسم الحج كما أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي قامت بتنظيم مجموعة من الفعاليات والمبادرات خلال شهر ذي الحجة، حيث أولت اهتماماً خاصاً لتعزيز تجربة الحجاج من خلال توزيع القرآن الكريم.

 

برنامج “إهداءات المصاحف”

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

تم تعزيز برنامج “إهداءات المصاحف” الذي يهدف إلى إهداء القرآن الكريم والمصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية للحجاج في بيت الله الحرام، بهدف إثراء تجربتهم الدينية وتعزيز رحلتهم الإيمانية ويعتبر برنامج “إهداءات المصاحف” هو مبادرة تهدف إلى توزيع القرآن الكريم والمصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية للحجاج في بيت الله الحرام. يأتي ذلك تماشياً مع أهداف خطة موسم الحج، وتحت شعار إغناء تجربة الحجاج بالقيم الدينية والتعليمية.

رئيس الشؤون الدينية
رئيس الشؤون الدينية

الرعاية الدينية لضيوف الرحمن

 

رئيس الشؤون الدينية، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أكد على استعداد الرئاسة لرفع وتيرة الفعاليات الدينية في الحرمين الشريفين خلال الأيام المباركة
لتثري تجربة ضيوف الرحمن
وتسهم في راحتهم وسلامتهم
من جانبه كما أكد رئيس الشؤون الدينية، على استعداد الرئاسة لتعزيز الفعاليات الدينية في الحرمين الشريفين خلال أيام العشر من ذي الحجة. وهذا يأتي لتعزيز تجربة ضيوف الرحمن وتسهيل أداء شعيرة الحج بكل يسر وسهولة

 

توزيع المصاحف المترجمة

 

وضعت الرئاسة هدفاً لتوزيع مليون مصحف مترجم كإهداءات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج، مؤكدة على أهمية القرآن الكريم كزاد زاخر للحجاج، ودوره في توجيههم وتثبيتهم على منهج الحج المبرور.اقرا أيضًا

رئيس الشؤون الدينية يدشن المركز الإعلامي للرئاسة في موسم الحج

مع دخول شهر ذي الحجة، حرصت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي على تفعيل عدد من المناشط والفعاليات الدينية، بهدف تعزيز التجربة الدينية لضيوف الرحمن. ومن بين الجهود التي بذلتها الرئاسة، تفعيل برنامج “إهداءات المصاحف” وتوزيع المصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية، لغرض إثراء تجربة الحجاج وتعميق فهمهم للقرآن الكريم.

 

تعزيز الرعاية الدينية

 

من جانبه، أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية، على استعداد الرئاسة لتعزيز الفعاليات الدينية في الحرمين الشريفين خلال أيام العشر من ذي الحجة. وهذا يأتي لتعزيز تجربة ضيوف الرحمن وتسهيل أداء شعيرة الحج بكل يسر وسهولة توزيع المصاحف المترجمة يأتي في إطار تعزيز الوعي الديني وتعميق الفهم لمضامين القرآن الكريم بين الحجاج. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من جهود القيادة الرشيدة في خدمة القرآن الكريم ونشر علومه.

 

التزام بالرسالة الدينية

 

تأكيداً على التزامها بالرسالة الدينية، وتعزيز قيم التسامح والوسطية والاعتدال، جعلت القيادة الرشيدة اهتمام الحرمين الشريفين وقاصديهما في قمة أولوياتها من خلال هذه الجهود المتواصلة، يسعى الحجاج لاستلهام القيم الدينية والأخلاقية من القرآن الكريم، وتوجيههم في رحلتهم الإيمانية، ليكونوا رسل للخير والسلام في مجتمعاتهم.

اقرأ أيضا رئيس الشؤون الدينية يدشن المركز الإعلامي للرئاسة في موسم الحج

باعتبار القرآن الكريم ركيزة أساسية في تجربة الحاج ومعينه الأساسي في رحلته الدينية، فإن توجيه الجهود نحو توزيعه وترجمته يعد خطوة حيوية نحو تعزيز القيم الدينية وترسيخ الوسطية والتسامح في المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.