خمس مشروبات تجنبكم زيادة الوزن بعد تناول حلوى العيد

خمس مشروبات تجنبكم من زيادة الوزن

خمس مشروبات تجنبكم زيادة الوزن بعد تناول حلوى العيد
مقدمة من شيف / سيمو أحمد

تعد زيادة الوزن من المشكلات الشائعة التى تقابلنا جميعا امرأة أو رجل ، و خاصة في عيد الفطر المبارك ، ويرجع السبب إلى الإفراط في تناول حلويات العيد وتناول الاسماك المملحة بكميات كبيرة ولذلك اقدم لكم خمس مشروبات تجنبكم زيادة الوزن .

1- الليمون الدافئ :
ينصح أطباء التغذية بتناول الليمون الدافئ بعد تناول الطعام في عيد الفطر المبارك ، لأن الليمون يساعد على فقدان الوزن، عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنقية الجسم من السموم .

2- شاي الزنجبيل :
شاي الزنجبيل بالعسل له دورا كبير في الحفاظ على وزن الجسم بعد تناول حلويات العيد و الاسماك المملحة التى يتم تناولها بكميات كبيرة خلال أيام العيد ، لأنه يساعد على تسريع معدل الحرق ، مما يحفز الجسم على حرق الدهون فى وقت قصير ، كما أن شاي الزنجبيل أيضًا يعمل على تحسين عملية الهضم وتقليل انتفاخ البطن ومكافحة الغثيان .

3- شاي النعناع :
من المشروبات الفعالة أيضا في منع زيادة الوزن بعد تناول الأطعمة الثقيلة، بالإضافة إلى قدرته على تخفيف انتفاخ البطن وعلاج عسر الهضم ، و استرخاء العضلات الباسطة في المعدة والأمعاء .

4- الشاي الأخضر :
يتميز الشاي الأخضر كمادة تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، لذلك ينصح بشرب الأطباء بعد تناول الأسماك المملحة وحلويات العيد ، لتجنب زيادة الوزن ، لانة أكثر فاعلية في إنقاص الوزن ، و يتمم و تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل .

5- شاي الشمر :
يقلل شاي الشمر من احتمالية زيادة الوزن بعد تناول الأطعمة الثقيلة، كما تساعد الإنزيمات الموجودة به على إرخاء عضلات الجهاز الهضمي، مما يحسن عملية الهضم ويعالج الانتفاخ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.