خالد فؤاد يرصد مشوار الإعلامى الإعلامى الكبير عبدالمجيد خضر

خالد فؤاد يرصد مشوار الإعلامى الإعلامى الكبير عبدالمجيد خضر

 

شهد مبنى ماسبيرو العريق منذ نشأته  عام 1960 الى منذ نحو ثلاثة وستون عاماً من الأن ظهور أجيال وأجيال من كبار الإعلاميين.
الكثيرين منهم تألقوا وحققوا نجاحات كبيرة خلال مسيرتهم الكبيرة ولاتزال برامجهم وأسمائهم ساكنه فى قلوبنا ووجدانا حتى اليوم علي خلاف مايحدث مع الإعلاميين الذين يظهرون هذه الأيام .

الاعلامى الدكتور عبدالمجيد خضر

مشوار  الدكتور عبدالمجيد خضر

 تعاقبت أجيال كثيرة من الإعلاميبن الكبار المميزين اصحاب المذاق المختلف على المبنى العريق وجميعهم كما ذكرنا لايمكن لنا أن ننساهم.

كان من بينهم الاعلامى الكبير صاحب البرامج الشهيرة فى العصر الذهبى لماسبيرو الدكتور عبد المجيد خضر الذى يعد أحد نجوم الاعلام المصرى خلال حقبتى الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى.
حيث قدم الكثير من البرامج الجميلة والمختلفة مثل “اريد حلا- ياميش – مجاويش – عجائب –سينما –واحد فى المليون – مساء الخير يامصر وغير هذا من البرامج الهامة وبرامج المسابقات التى كان التليفزيون المصرى يتميز بها في الشهر الكريم من كل عام .

حفلات ليالي التليفزيون ونشرات الأخبار

كما شارك الإعلامى الكبير كذلك في تقديم حفلات ليالى التلفزيون في العصر الذهبي لماسبيرو .
وقدم كذلك نشرات الأخبار، وبرامج المنوعات فكان له لقاءاته المتعددة مع الفنانين وكبار النجوم وشارك كذلك بالتمثيل فى مجموعة من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية بعضها بشخصيته الحقيقية كإعلامى وبعضها كممثل بعيدا عن كونه مذيع.
كما شغل منصب رئيس القناة الرابعة في عصرها الذهبي .

الاعلامى عبدالمجيد خضر والفنانة ليلى طاهر

السيدة جيهان السادات

وإشتهر عبدالمجيد خضر في شبابه بعلاقته القوية بسيدة مصر الأولي جيهان السادات حيث كانت تلتقي به بصفته رئيس إتحاد الطلبة بجامعة القاهرة في سبعينات القرن الماضى وكانت تستمع لإقتراحاته ومشاكل الطلبة.
ومن هنا بدا الرئيس السادات يستضيفة هو ومجموعة من زملاءة كل جمعة سواء في قرية ميت أبوالكوم أحيانا والقناطر أحيانا أخرى فكان الرئيس يستمع لأرائهم وطلبات الشباب صغار السن.
وقد اعترف عبدالمجيد خضر في بعض لقاءاته بأن جيهان السادات هى التى توسطت له لدى الإعلامية الكبيرة همت مصطفى “رئيس التليفزيون” وقتها ليدخل المبنى من الباب الكبير .
ومن هنا تناثرة شائعة قرابته من سيدة مصر الأولي علي نطاق واسع في ماسبيرو.

لقاء هام بنقابة الصحفيين

وقد لعبت الصدفة وحدها اليوم دورا كبيرا في لقائنا به بداخل نقابة الصحفيين فإستعدنا معه ذكريات الزمن الجمل وتذكرنا عطاءة الكبير المميز قرابة النصف قرن من الزمان وكان بصحبتنا الكاتب الصحفى الاستاذ سعيد جمال الدين .

لقاء نقابة الصحفيين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.