ثورة 30 يونيو صنعت تاريخا .. فهل تحققت الأهداف ؟!!

ثورة 30 يونيو

لا شك أن ثورة 30 يونيو قد صنعت تاريخا لن ينساه المصريين على مر الأزمان ، ويحسب للرئيس عبد الفتاح السيسى إنقاذ مصر من المصير الغامض والمظلم الذى كان ينتظر المصريين إذا ما استمر حكم جماعة الإخوان، وثورة 30 من يونيو .

بقلم / مهى سيد سالم

ثورة 30 يونيو

تلك الثورة العظيمة والمجيدة التى سوف تظل راسخة فى ذاكرة الشعب المصرى والتى سطرت خلالها جماهير الشعب..

ايضا:٣٠ يونيه ثورة شعب وسقوط خلافة

ثورة يونيو ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن

هذا وقد برهنت ثورة يونيو عن عزيمة المصريين عن تغيير واقع مرير حيث أثبتت تلك الثورة أن عزيمة القوية قادرة أن تنتفض فى وجه قوى الظلم والطغيان بعدما أسقطت حكم جماعة الإخوان وان إرادة الشعب لا يمكن أن يقف أمامها عائق. وان الرئيس “السيسي” هو بمثابة طوق النجاة الذى أنقذ مصر فى التوقيت المناسب من حكم جماعة الإخوان.

ثورة 30 يونيو

حكم الإخوان على مدار اثبت ترهل أوضاعنا الداخلية والخارجية

وخلال عام من حكم جماعة الإخوان ظهر ترهل الأوضاع والسياسات الداخلية والخارجية لمصر وفى جميع الأصعدة ، وبدلا من أن يتفرغ الشعب للعمل والإنتاج ، اتجه إلى التناحر والعراك بين التأييد الكبير والرفض لتلك السياسات وبطبيعة الحال كان الرفض هو الشئ الذى اتفق عليه غالبية الشعب وبرزت الأزمات الرامية إلى تشتيت جهود الأمن والحد من اكتمال البناء الأمني.

جرائم لا تغتفر لجماعة الإخوان  

وارتكبت جماعة الإخوان الإرهابية جريمة لا تغتفر فى حق الشعب المصري ، مع بداية حكمها ، وهى الإفراج عن سجناء إرهابيين استوطنوا سيناء وسعوا فى الارض فسادا ، وهو الأمر الذى استدعى قيام ثورة 30 يونيو بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تحمل المسؤولية بمفرده وكان اهلا لها ، بعدما دعمه الشعب وخرج معه لإنقاذ الموقف والذى كان يحمل فى طياته كوارث تنتظر مصر على يد تلك الجماعة

ايضا:سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ جمهورية مصر العربية بذكرى ثورة 30 يونيو

اهداف الثورة تحققت بفضل تضافر قوى الشعب .

وثورة 30 يونيو حققت أهداف مهمة،لعل أولها: أن مرحلة تثبيت أركان الدولة و.قد نجحت فى ذلك خلال فترة زمنية ليست طويلة ولكنها كانت شاقة ومتعبة على الجميع لاسيما الرئيس السيسى الذى تحمل المسؤولية والظروف الصعبة وكانت المعاونة الصادقة من الشعب الذى رفض حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

ثورة 30 يونيو

مولد الجمهورية الجديدة تحت قيادة السيسى.

ولعل من أبرز نتائج ثورة 30 يونيو هى الإعلان عن مولد للجمهورية الثانية الجديدة فى مصر التى دشنها الرئيس السيسى بإنشاء العاصمة الإدارية وربما هذا الأمر تحديدا يمثل الاستمرار التاريخى لثورة 30 يونيو 2013 ، بل هى تعد نقطة فارقة من حيث تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصرى الذى تحمل كثيرا.
ثورة يونيو سوف تظل راسخة فى أذهان الجميع لأنها غير واقع مرير كانت سوف تظل عليه مصر عقود طويلة ، ولكن الإرادة الحرة للمصريين صنعت المستحيل وقضت على واقع مان سوف يجعل المصريين يعيشون كابوس لن يعرف أحدا كيف كان سوف ينتهى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.