تعطل عدد من الأجهزة الطبية بإحدى المستشفيات أدت إلى كارثة

تعطل عدد من الأجهزة الطبية بإحدى المستشفيات أدت إلى كارثة

أمر معالي وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار بفتح تحقيق عاجل في تعطل 4 أجهزة طبية، بمستشفى رمد قلاوون الواقع مكانها في محيط شارع المعز بالقاهرة، وتوقف عن تقديم الخدمة في بعض التخصصات، دون اتخاذ إجراءات لحل المشكلة ,وجاء ذلك خلال تفقد مفاجأ للوزير اليوم السبت الموافق 14أكتوبر2023، مستشفى “رمد قلاوون”.

زيارة الوزير

في إطار زيارته الميدانية المفاجئة لعدد من المستشفيات بمحافظة القاهرة ,وذلك لمتابعة العمل على أرض الواقع والوقوف على التحديات والمشكلات التي قد تعوق تقديم الخدمات الطبية بجودة وكفاءة والعمل على حلها, كما أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد عيادات “الرمد- الحول- النظارات- الأسنان”، كما تفقد ايضاً غرف العمليات بالمستشفى، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفى من مختلف الفئات العمرية.

متابعة الوزير

ويقول المتحدث الرسمي إن الوزير تابع خلال زيارته، انتظام سير العمل في أقسام المستشفى، ونسب تردد المرضى على العيادات المختلفة، وكفاءة الأجهزة الطبية.
وقد مشددًا على عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال التقصير في العمل والذي يعوق حصول المواطنين على الخدمات الطبية , وإن الوزير اطلع على سجلات حضور وانصراف فريق العمل بالمستشفى من أطباء وتمريض وإداريين.

الفرق الطبية

مؤكدًا أن التزام الفرق الطبية بمواعيد ونوباتجيات العمل ينعكس على شعور المرضى بالاهتمام وجودة الخدمة المقدمة وفي نفس السياق، أشار الدكتور حسام المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والاسكان إلى أن الوزير أكد الأهمية التاريخية لمستشفى “رمد قلاوون” والذي تم إنشاؤه عام 1285مـ،
كما أوضح أن الوزير التقى خلال جولته بعدد من طلاب كلية الطب بجامعة عين شمس، خلال زيارتهم للمستشفى للتعرف على هذه المنشاة الأثرية، حيث أبدى الوزير إعجابه بحرص الطلاب على معرفة تاريخ الطب في مصر، عبر الحقب الزمنية المختلفة.

مستشفى نوعي

يذكر أن مستشفى رمد قلاوون هو مستشفى نوعي، يضم عيادات أطفال، وحول، وجلوكوما، وشبكية، ومياه بيضاء، ووحدة ليزر، ووحدة أشعة، ووحدة إبصار، بالإضافة إلى معمل تحاليل، و5 غرف عمليات، وعيادات زراعة وجراحة وتركيبات الأسنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.