تقدم و تطور كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان منذ إنشائها

تقدم و تطور كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان منذ إنشائها

تطور كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

مميزات كلية الفنون الجميلة و مدى استفادة الطلاب من الكلية .

أنشئت كلية الفنون الجميلة عام ١٩٠٨ تحت مبادرة الأمير “يوسف كامل ” و ساعدة في ذلك النحات الفرنسي ” جاليسم ليبلان ” وسميت الكلية بمدرسة الفنون الجميلة ، تقع كلية الفنون التابعة في الزمالك و هي تابعة لجامعة حلوان .

متابعة حصرية : عمر آدم
إعداد صحفي : ندي ربيع

حيث أخذت المدرسة منهجها من النموذج الفرنسي لتكنولوجيا التعليم الفني ، بمساعدة من أساتذة أوروبيين ، ودراسة الكلية عملية و لا يوجد فيها نظام الانتساب ، و تعتبر من الكليات التي تقبل كافة الشعب ( أدبي ، علمي ) .

أيضا:أفكار للإستفادة من البطيخ الماسخ إذا وقعت في تلك الأزمة..من المطبخ

تعتبر كلية الفنون واحدة من أقدم و أعظم المؤسسات التعليمية في مجال الفنون بجامعة حلوان ، حيث تريد أن تكون مؤسسة تعليمية معتمدة عالمياً في الإبداع و التقدم الفني في مجالات الفنون ، و أيضا تعمل على التقدم في الثقافة البصرية للمجتمع المصري .

أقسام في كلية الفنون الجميلة

يوجد العديد من الأقسام في كلية الفنون الجميلة و منها النحت ، الديكور ، العمارة ، تصوير ، جرافيك ، اتصالات مرئية ، تصميم معماري و عمراني ، رسوم متحركة ، برنامج تصميم العمارة الداخلية .

تعطي الكلية تركيزها على تشجيع الطلاب على الابتكار و التقدم في مجالات الفنون ، لإعداد خريجين مبدعين و متميزين و ذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية ، لاستثمار معارفهم نظرياً وعلمياً في سوق العمل .

أيضا:القصة كاملة وراء تسمية شم النسيم بهذا الإسم.. أسرار مختلفة

أهداف كلية الفنون الجميلة

تهدف كلية الفنون الجميلة في إعداد المهندس المعماري والفنان التشكيلي في مختلف مجالات الفنون ، فالمهندس المعماري يقوم بحل مشكلات التخطيط وغيرها من التشكيل المعماري و يعتبر المعمار واحد من فن النحت و التصوير و الديكور .

أما الفنان التشكيلي يسهم في تحقيق التذوق الفني و نشر الوعي الجمالي .

تطور و إبداع

سعي كلية الفنون الجميلة في تطور و إبداع الخريجين في مجالات الفنون البصرية والتصميم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.