تحت أنظار الأرجنتين.. التعادل يحسم ودية السعودية و بنما

تحت أنظار الأرجنتين.. التعادل يحسم ودية السعودية و بنما

 

حسم التعادل مباراة السعودية و بنما الدولية الودية (1-1)، التي جرت عصر الخميس على استاد آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن المرحلة الثالثة من برنامج إعداد المنتخب السعودي لمونديال قطر.

سجلت بنما أولًا عن طريق إسماعيل دياز في الدقيقة 9، و تعادل هيثم عسيري للسعودية في الدقيقة 38.

و هذه المباراة الخامسة التي خاضها الأخضر السعودي في معسكر أبوظبي، بعد الفوز على مقدونيا (1-0) و التعادل مع ألبانيا (1-1) و بدون أهداف مع هندوراس، و الفوز على آيسلندا بهدف نظيف.

و حرص الفرنسي هيرفي رينارد على تجربة اللاعبين المتوقع أن يكونوا في القائمة النهائية للأخضر السعودي، مع تجربة أكثر من لاعب في أكثر من مركز.

و تابع المباراة أربعة من مساعدي ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، حيث سيواجه السعودية يوم 22 نوفمبر الحالي في افتتاح مشوار المنتخبين بمونديال قطر.

كان الشوط الأول متوسطًا في مجمله، مع سيطرة سعودية، فيما اعتمد لاعبو بنما على التحول الهجومي السريع، و تمكنوا من مباغتة المنتخب السعوي في وقت مبكر من هذا الشوط.

ففي الدقيقة التاسعة، مرر كريستيان مارتنزي كرة بينية رائعة، للاعب إسماعيل دياز الذي تفوق في سباق سرعة مع مدافعي المنتخب السعودي، و انفرد بالحارس محمد العويس، و وضع الكرة بمثالية على يسار الحارس.

احتاج الأخضر بعض الوقت ليتخلص من صدمة الهف المبكر، و بعد فرض السيطرة الميدانية، استطاع في الدقيقة 38، و بعد عمل ثنائي في عمق الدفاعي البنمي، ترتد الكرة من الحارس أورنالدو موسكيرا، و وجدت المتابع هيثم عسيري الذي سدد في المرمى هدف تعادل السعودية.

استهل هيرفي رينارد الشوط الثاني، بسحب الظهيرين محمد البريك و ياسر الشهراني، و إشراك سلطان الغنام و سعود عبدالحميد.

لم يتغير الشوط الثاني عن الأول كثيرًا، و لم يستفد المنتخب السعوي من خطأ على خط الست ياردات، بعد أن لمس الحارس البنمي بيده، كرة عائدة إليه من زميل، و سدد سالم الدوسري في الجدار البشري، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.