النقض تثأر لزوجة الشاعر محمد عفيفي مطر وتصدر أقصى عقوبة في حق قاتلها ..

النقض تثأر لزوجة الشاعر محمد عفيفي مطر وتصدر أقصى عقوبة في حق قاتلها ..

 

.. وفاء عبد السلام

 

قررت المحكمة عدم قبول الطعن المقدم من المحكوم عليه شكلاً، وقبول عرض النيابة العامة للقضية، والموافقة النهائية على حكم الإعدام على القاتل المدعو السيد عادل السيد محمد يونس 31 سنة يعمل نجار مسلح.

قضت محكمة ال النقض فى القضية رقم 3634 لسنة 91 قضائية جنايات في جلستها المنعقدة مساء أمس الاحد بتأييد حكم الإعدام على قاتل الكاتبة والاديبة نفيسة قنديل زوجة المرحوم الشاعر محمد عفيفي مطر.

 

وفى وقت سابق فى يوم 20 ديسمبر لسنه 2020، قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات شبين الكوم، برئاسة المستشار عبد الحليم حسين المسيري، بإعدام السيد عادل السيد محمد يونس قاتل الناقدة نفيسة قنديل زوجة الناشط. الشاعر الكبير الراحل محمد عفيفي مطر بالشنق حتى الموت، بعد تأييد فضيلة المفتي وصدرو الحكم وضمت هيئة المحكمة بالإجماع في عضويتها المستشار أحمد فتحي عبد العال والمستشار الدكتور مصطفى علي خلف والمستشار أحمد سويلم محمد، وأمانة سر سعيد أبو صالح.

وبعد تكثيف البحث والتحري واستجواب المتهمين، تم القبض على المتهم بعد 5 أيام من الواقعة، واعترف بجريمته بالتفصيل، وتمثيلها أمام ضباط المباحث الجنائية بقيادة العميد محمد علي، واعترف بما حدث. باستعمال أداتين «حديديتين» و«مفك» في الجريمة. داهموا منزل الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر وقتلوا زوجته وسرقوا مبلغا ماليا.

وقال المحامي بالنقض صبحي مبارك هلال، إن حكم محكمة النقض سيتم تنفيذه خلال 3 أشهر من صدوره، بعد تصديق رئيس الجمهورية.

وأضاف هلال أن المحكمة أنصفت الشهيدة نفيسة قنديل دون رحمة للقاتل المجرم، وقبلت طلباتنا بتوقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها في المواد 230 و231 و234 فقرة 2 عقوبات والمادة 317. والعقوبات، وأحال أوراق القضية إلى المفتي الذي أيد إعدامه، لافتاً إلى أن حكم الإعدام صدر بحق هذا الشخص. القاتل هو الوحيد الذي حكمت عليه المحكمة خلال العام 2020 بسبب بشاعة الجريمة، في ظل المقارنة بين عمر كل من القاتل والمجني عليه وإصراره على تنفيذ جريمته التي وقعت أحداثها واستمر داخل منزل الشاعر الراحل لعدة ساعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.