الصعيد اليوم.. بدء الدراسة ورفع الإشغالات وصيانة وتطوير.. نشرة أخبار شاملة

الصعيد اليوم.. بدء الدراسة ورفع الإشغالات وصيانة وتطوير.. نشرة أخبار شاملة

✍️خلف الله العيساوي

العناوين:

محافظ سوهاج: انتظام العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد.

سكرتير عام محافظة البحر الأحمر: يقوم بجولة تفقدية في الغردقة لمتابعة أعمال الصيانة والتطوير.

محافظ أسوان: يوجه بتشكيل لجان لرفع الإشغالات ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية.

ومن العناوين للتفاصيل:

_ محافظة سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم السبت عن انتظام سير العملية التعليمية داخل المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد دون أية معوقات وذلك بعد أن كانت مديرية التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية قد أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسى الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤

وتشهد محافظة سوهاج أنطلاقا جزئيا للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ التيرم الأول داخل ١١ إدارة تعليمية هى عدد إدارات المديرية والتى تضم طما وطهطا وجهينة والمراغة وساقلته وسوهاج وأخميم والمنشاة وجرجا والبلينا ودار السلام داخل ما يقرب من ٤٥٠  مدرسة ابتدائى و إعدادى وثانوى بنظام الفترتين وهو أنطلاق جزئى بينما يشهد العام الدراسى الجديد الانطلاق بكامل طاقته في اليوم التالى بكافة مدارس المحافظة.

و يشهد العام الدراسى الجديد دخول ١٩ مدرسة جديدة الخدمة توفر ٣٣٣ فصلا بتكلفة ٢٢٥ مليون جنيه بالإضافة إلى صيانة ٩٧ مدرسة بتكلفة ١٢٠ مليون جنيه.

ومن جانبه أكد الدكتور ياسر محمد محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بسوهاج  أن المحافظة سوف تستقبل حوالى مليون و ١٢١ ألف و ٩٨٢ طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة مشيرا إلي أن عدد المدارس بالمحافظة ١٧٨١ مدرسة وعدد الفصول يقترب من ٣٠ ألف فصل وهناك إنشاءات جديدة تتسلمها المديرية على مراحل وخاصة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

كانت محافظة سوهاج قد أعلنت رفع درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد بجميع الجهات المعنية بالعملية التعليمية.

الصعيد اليوم.. بدء الدراسة ورفع الإشغالات وصيانة وتطوير.. نشرة أخبار شاملة
الصعيد اليوم.. بدء الدراسة ورفع الإشغالات وصيانة وتطوير.. نشرة أخبار شاملة

_ محافظة البحر الأحمر

أجرى اللواء محمد البنداري سكرتير عام محافظة البحر الأحمر صباح اليوم جولة تفقدية ميدانية في مدينة الغردقة في إطار متابعته لأعمال الصيانة والتطوير.

وكان برفقته السيد كمال سليمان السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء ياسر محمد حماية رئيس مدينة الغردقة واللواء أحمد مهدى رئيس حى شمال إلى جانب اللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب وعدد من مهندسي الإدارة الهندسية بمجلس المدينة.

شملت الجولة متابعة حالة ممشى طريق الحجاز وممشى طريق المطار حيث أكد اللواء البنداري على أهمية الاهتمام بتقليم النخيل وصيانة شبكات الري والاهتمام بأعمال النظافة بممشى النصر وفرق الأمن وطريق الحجاز  مؤكداً على رؤساء الأحياء بالمرور المستمر لمتابعة ما يتم إنجازه في هذا الشأن.

كما أكد علي ضرورة الاهتمام بالزراعات الموجودة وضرورة تحسين الصورة البصرية لمدخل ومخرج المطار لاستقبال السائحين بشكل متميز.

وشدد أيضًا على أهمية أعمال الري والصرف والرصف على طريق المطار.

وفيما يتعلق بالشوارع الرئيسية والميادين مثل ميدان سينزو وطريق القري والكوثر تمت جولة تفقدية للتأكد من حالتهم وأكد على ضرورة تطويرهم والحفاظ على نظافتهم وجمالياتهم.

كما قام سكرتير عام المحافظة بالمرور على المحلات والكافيهات في الممشى السياحي وشدد على إزالة جميع الإشغالات ومراجعة المساحات الخاصة بهم بمراعاة الرخص المطلوبة تأتي هذه الجهود في إطار سعي السلطات المحلية لتعزيز مظهر وجودة حياة سكان وزوار مدينة الغردقة.

وفي ذات السياق تفقد السكرتير العام طريق المطار بالمدينة لمتابعة أعمال رفع الكفاءة والتطوير بالجزيرة الوسطي بالطريق مشدداً علي سرعة الانتهاء من الأعمال بها مع مراعاة الاهتمام بمعايير الكفاءة والجودة العالية.

كما شملت الجولة أيضاً تفقد السكرتير العام لطريق الأحياء  لمتابعة ما يتم تنفيذه من أعمال رفع الكفاءة والتطوير بالطريق.

الصعيد اليوم.. بدء الدراسة ورفع الإشغالات وصيانة وتطوير.. نشرة أخبار شاملة
الصعيد اليوم.. بدء الدراسة ورفع الإشغالات وصيانة وتطوير.. نشرة أخبار شاملة

_ محافظة أسوان

تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة والأجهزة المعنية لمواصلة الجهود على مدار اليوم فى الفترة الصباحية والمسائية والتى تستهدف إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ورفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات وتنفيذ أعمال النظافة العامة علاوة على التفاعل المباشر مع الشكاوى الجماهيرية لسرعة وضع الحلول الجذرية لها وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة المهندس سيد مدنى بشن حملة مكبرة إستهدفت رفع الإشغالات وأيضاً المرور والتفتيش على رخص المحلات وعربات الحنطور بنطاق حى غرب فى شوارع أبطال التحرير ومنطقة أطلس وميدان المحطة وكورنيش النيل حيث أسفرت جهود الحملة عن رفع ٣٢٠ حالة إشغال مع تحرير ٣٤ محضر إشغال  و ٤ محاضر لحماية المستهلك مع التحفظ على ١٣ شلتة خاصة بعربات الحنطور وتحرير ٦ محاضر بيئة وقد شارك فى الحملة نواب رئيس المدينة محمد ممدوح وعلاء الدين ممدوح فضلاً عن رئيس حى غرب سحر مصطفى ونواب رئيس الحى وأيضاً الفنيين والعاملين بالوحدة المحلية بالتنسيق مع أحمد عبد القادر وحسن إسماعيل من جهاز حماية المستهلك  وشرطة المرافق بقيادة المقدم عقل صالح رئيس القسم والرائد مصطفى حجران رئيس مباحث قسم المرافق وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية بتنظيم حملة مكبرة مسائية إستهدفت رفع الإشغالات بنطاق حى شرق المدينة داخل موقف السيل وذلك بالتنسيق مع قسم شرطة ثان أسوان وأيضاً تنفيذ أعمال النظافة العامة بشوارع كلية التربية والنفق والشادر القديم هذا فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية لرصف الطرق  والتى بدأت بأعمال الرصف بطول ٥٠٠ متر بنطاق المدينة.

الصعيد اليوم.. بدء الدراسة ورفع الإشغالات وصيانة وتطوير.. نشرة أخبار شاملة
الصعيد اليوم.. بدء الدراسة ورفع الإشغالات وصيانة وتطوير.. نشرة أخبار شاملة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.