السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية

السفير السعودي

 

 

سلم السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجي في خطوة تعكس عمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، قام السفير صالح بن عيد الحصيني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، بتسليم نسخة من أوراق اعتماده إلى معالي وزير الخارجية المصري، سامح شكري. جرى هذا الحدث في مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة اليوم، حيث استقبل الوزير شكري السفير الحصيني بحرارة.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، السفير السعودي بحفاوة بالغة، متمنياً له النجاح في مهامه الجديدة. وأعرب الوزير شكري عن تقديره للعلاقات العميقة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي تلعبه هذه العلاقات في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي.

تطلعات السفير الحصيني

السفير السعودي
السفير السعودي

من جانبه، أعرب السفير صالح بن عيد الحصيني عن سعادته بتولي مهامه كسفير لدى مصر، مؤكداً تطلعاته لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. كما أشار إلى التوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظهما الله، بضرورة تعزيز التعاون في كافة المجالات بين المملكة ومصر.

أبعاد العلاقات السعودية المصرية

 

العلاقات السعودية المصرية تتميز بالتعاون الوثيق في مجالات متعددة تشمل السياسة والاقتصاد والثقافة. ويأتي تعيين السفير الحصيني في إطار الجهود المستمرة لتعزيز هذه العلاقات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. إن هذه العلاقات ليست حديثة العهد، بل تمتد لسنوات طويلة من التعاون والتنسيق المشترك على مختلف الأصعدة.

أهمية العلاقات الثنائية

 

اقرأ أيضا السفير السعودي يشيد بجهود هيئة الولاية في تفقد أوضاع القاصرين
تشكل هذه الخطوة فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات حيوية، مثل التجارة والاستثمار، والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية. العلاقات القوية بين السعودية ومصر تساهم في تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، وتعزز من قدرة البلدين على مواجهة التحديات المشتركة بفعالية.

اقرأ أيضا السفير السعودي بالقاهرة يستقبل رئيس الوزراء والأمين العام

بهذا اللقاء، يبدأ السفير الحصيني مسيرته الدبلوماسية في مصر، حاملاً معه رغبة المملكة في توطيد العلاقات الاستراتيجية مع مصر، والعمل على تحقيق مزيد من التقدم والازدهار في العلاقات الثنائية. يتوقع أن تشهد الفترة القادمة المزيد من التعاون البناء بين البلدين الشقيقين، مما ينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة وازدهارها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.