الخطوط الحمراء والبيضاء في الجسم /علاجها

الخطوط الحمراء والبيضاء في الجسم

 الخطوط الحمراء والبيضاء في الجسم /علاجها

الخطوط البيضاء أو علامات التمدد واحدة من المشكلات المزعجة التي تواجه كثيرات، و تظهر تلك الخطوط في أماكن متفرقة من الجسم كالفخذين والأرداف والكتفين والبطن، بسبب عوامل كثيرة أبرزها فقدان الوزن المفاجئ والحمل المتكرر

الخطوط الحمراء والبيضاء في الجسم
الخطوط الحمراء والبيضاء في الجسم

ما الفرق بين الخطوط البيضاء أو الحمراء في الجسم؟

خطوط التشققات في الجلد تكون في البداية حمراء و ذلك في المراحل الأولى التي تتكون فيها الندبة الداخلية و بمرور الوقت يتغير لونها إلى اللون الأبيض و هذا شبيه بما يحدث في أي جرح من جروح الجسم.

والخطوط البيضاء هى التشققات الجلدية وتكون نتيجة التمدد السريع للجلد الذي نتج عن  تغيرات سريعة في الوزن قد تتأثر التشققات الجلدية ايضًا بواسطة التغييرات الهرمونية المقترنة بسن البلوغ، أو فترة الحمل، أو كمال الأجسام، أو علاج تبادل الهرمون، إلى آخره.

سبب ظهور الخطوط الحمراء و البيضاء على الجسم

تكون بسبب تشققات فى طبقات الجلد الخارجية فى مناطق البطن ، الساق ،الأرداف والفخدين ويكون لون الخطوط البيضاء أحمر بسبب تمزق طبقة الجلد الخارجية المعروفة باسم ( الأدمة ) وظهور الأوعية الدموية تحت الجلد ثم يتحول لونها الى اللون الأبيض وهو عبارة عن لون الدهون تحت الجلد لذلك تسمى الخطوط البيضاء.

خطورة الخطوط الحمراء و البيضاء:

ليس هناك أي خطورة من وجود الخطوط و تعتبر في الدرجة الأولى مشكلة تجميلية بحتة

وصفات  طبيعية لعلاج الخطوط الحمراء و البيضاء

زيت الزيتون، علاج فعال للتخلص من البقع البيضاء وذلك عن طريق تدليك الجسم بزيت الزيتون قبل النوم مباشرة ثم غسل الجسم صباحًا.

عصير الليمون، يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر ويحمى الجسم من الأمراض ويساعد على علاج البقع الداكنة بالبشرة.

: زبدة الكاكاو تعمل على ترطيب الجلد وصحته والتخلص من البقع والعلامات وذلك عن طريق وضع مزيج من زبدة الكاكاو مع شمع العسل وزيت القمح وتطبيق الخليط على الجسم لمدة ساعة.

الصبار، فهو علاج قوى للقضاء على علامات التمدد الموجودة فى الجلد.

خلط السكر مع زيت اللوز وتطبيق الخليط على الجسم يعمل على علاج علامات التمدد والقضاء على البقع الداكنة.

 الطماطم، حيث إنها تعمل على تغذية البشرة وتعالج علامات التمدد وذلك عن طريق استخدام عصير الطماطم وتطبيقها على البقع الداكنة لمدة مرتين فى الأسبوع.

: العلاج بالليزر حيث يعمل على التخلص من علامات التمدد.

: عصير البطاطس، وذلك عن طريق تقشير البطاطس وتقطيعها ووضعها فى الخلاط وتطبيق الخليط على العلامات حيث تعمل على إخفاء الخطوط البيضاء والبقع الموجودة بالجسم.

واخيرا يجب شرب من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميا يساعد على الحصول على بشرة نضرة…

اقرأ المزيد

 

كيف تحمي بشرتك صيفا | وصفات منزلية لحماية البشرة من الشمس صيفا 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.