الجهاز القومى للاتصالات يعمل على رفع اسعار كروت الشحن وخدمات الانترنت

الجهاز القومى للاتصالات يعمل على رفع اسعار كروت الشحن وخدمات الانترنت

أكد الرئيس التنفيذى لجهاز القومي لتنظيم الاتصالات “محمد شمروخ” من خلال مؤتمرة الصحفى إن الجهاز  يدرس حاليا رفع أسعار الخدمات خلال الفترة المقبلة لأنها أصبحت واجبة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين مع التركيز على عدم إلحاق ضرر كبير بالمواطنين نتيجة هذه الزيادات.

مشيرا إلى أن الجهاز يسعى لتحقيق توازن بين حاجة الشركات لتغطية تكاليفها المرتفعة وبين قدرة المواطن على تحمل تلك الزيادات.

 

معلنا خلال مؤتمر تسليم التراخيص عن جمع مصر 675 مليون دولار من بيع تراخيص خدمات “الجيل الخامس” للاتصالات لشركات المحمول الأربعة “WE، فودافون، اتصالات، وأورنج” وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

وأوضح شمروخ، أنه سيتم إطلاق خدمات الشرائح الإلكترونية في مصر خلال شهر، بالإضافة إلى خدمات مكالمات الواي فاي قبل نهاية عام 2024.

وأكد أن رفع أسعار خدمات الاتصالات بات ضروريًا؛ نظرًا لارتفاع أسعار الطاقة التي ادت الى رفع التكاليف التشغيلية للشركات،وبالتالى أصبحت الشركات مطالبة بتوفير هذه المبالغ خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، على أن يتم تسديد هذه القيمة بالعملة الصعبة، مما يضيف عبئاً إضافياً على الشركات في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأشار إلى أن الزيادات المرتقبة ستشمل مجموعة من الخدمات المتنوعة مثل باقات الهاتف المحمول، وكروت الشحن، وكروت الفكة، بالإضافة إلى خدمات الإنترنت المنزلي والإنترنت الهوائي، وأيضًا أسعار الاشتراك في خدمات الكول تون والخدمات الصوتية الأخرى. 

 

وعلى صعيد اخر صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت بأن إتاحة تقنيات الجيل الخامس ستنعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر بالمؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في تعزيز البنية الرقمية للدولة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.