تطبيق التكلفة الجديدة لإنتاج الخبز..تفاصيل

تطبيق التكلفة الجديدة لإنتاج الخبز..تفاصيل

التكلفة الجديدة لإنتاج الخبز

يعد العيش البلدي غنى بالفيتامينات وبالألياف الغذائية حيث له العديد من الفوائد، لأنه يحتوي على حبوب القمح والردة والشعير.

فضلًا عن أنه يساعد على الإحساس بالشبع ويقلل من الشعور بالجوع.

وبالتالي فهو يمد الجسم بالنشويات التي يحتاجها والتي تعتبر مصدرًا مهمًا للطاقة.

أيضا:أختفاء شيرين عبد الوهاب و أزمة جديدة بين حسام حبيب وتامر عاشور ..تفاصيل

 هذا وبالإضافة إلى أنه ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، لذلك يعتبر بديل أفضل من العيش السن في حالة اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن

التكلفة الجديدة لرغيف الخبز

قد تسود حالة من الارتياح النسبي بين أصحاب المخابز حول التكلفة الجديدة لرغيف الخبز والتي يبدأ تطبيقها من اليوم الثلاثاء الموافق 2يوليو2024.

 حيث أكد رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية الأستاذ عبد الله غراب،أن هذه التكلفة تعد خطوة للأمام فنحن كأصحاب مخابز نعمل في سلعة مدعمة.

المزيد:اتحاد الكرة المجري يكشف .. آخر تطورات حالة نجم هنغاريا بعد…

 حيث أن أي تحرك فيها يزيد من نسبة الدعم وعلينا التحمل، ولكن مشكلتنا حاليا هي العمالة وأجورهم المرتفعة، خاصة أنه ليس لديهم ثقافة أننا نعمل في سلعة محسوبة بالجرام وأي خطأ يحمل صاحب المخبز مسئولية كبيرة

وأكد غراب أن المطالب لا تتوقف ولابد أن يكون هناك نوع من المرونة حتى تسير الأمور بشكل جيد ومرض لجميع الأطراف.

مصلحة المواطن المصرى

 وأن يتم مراعاة مصلحة المواطن المصرى، وأيضا صاحب المخبز معًا لأن الوصول لهذه التكلفة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية هو مكسب لأصحاب المخابز.

مناشدة لأصحاب المخابز

 ناشد رئيس الشعبة العامة للمخابز أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية أن يكونوا على قدر المسئولية وينتجوا رغيفا مطابقا للمواصفات وبجودة عالية للمواطنين.

كما وجه غراب الشكر للدكتورعلي المصيلحي لوزير التموين والتجارة الداخلية ، والقيادات وأصحاب المخابز على الجهد المبذول لخروج التكلفة الجديدة للنور.

التكلفة الجديدة للخبز

وفى اطار موصول تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، من اليوم تطبيق التكلفة الجديدة للخبز بموجب التوجيه الوزاري.

 حيث تتضمن التكلفة  أولا ماو سولار طرى 39 جنيها على كل شيكارة 50 كيلو من البنك أو 5.38 قرش على كل رغيف مبيعات + 20 قرشا من المواطن وهذا الحساب يتم إيداعه لصاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية

تابع: ماو الملدن السولار يأخذ 54 جنيهًا من البنك على كل شكارة دقيق 50 كيلو أو 7.45 قرش على كل رغيف ينتج.

 وهذا الحساب سيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية. 

بينما حساب مجر سولار يحصل على 28.25 جنيه على الشكارة الـ50 كيلو من البنك أو 4.28 قرش على كل رغيف مبيعات + 20 قرشا من المواطن، وهذا الحساب سيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

وكذلك ماو غاز طري يأخذ 20 قرشا من المواطن ويورد على كل شكارة 50 كيلو 19.21 جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية أو 2.65 قرش على كل رغيف مبيعات.

وهذا الحساب سيودعه صاحب المخبز في حساب الهيئة العامة للسلع التموينية من خلال بنك مصر أو ضامن

وماو ملدن غاز طبيعي أخذ 20 قرشا من المواطن ويتم توريد 18.48 على كل شكارة دقيق 50 كيلو أو 2.55 قرش عند كل رغيف ينتج، وهذا الحساب يتم توريده للهيئة العامة للسلع التموينية من خلال بنك مصر أو ضامن 

ومجر غاز طبيعي يأخذ 20 قرشا من المواطن وتوريد 25 جنيها على كل شكارة 50 كيلو، أو 3.79 قرش على كل رغيف مبيعات، وهذا الحساب يورده صاحب المخبز من خلال بنك مصر أو ضامن.

وبالنسبة للتوريد سيكون على حساب الهيئة العامة للسلع التموينية في بنك مصر أو على ماكينة ضامن يومين أو بحد  أقصى 3 أيام من تاريخ المديونية بالنسبة لتسوية البنك وضامن مع هيئة السلع التموينية أما للمخابز فالتوريد يومان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.