التشكيل الوزاري الجديد يشمل رؤساء جامعات ونواب ورؤساء بنوك ومستشارين

 

أكدت مصادر مطلعة أن التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أوشك على الانتهاء منذ بداية تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستوري رئيسا للجمهورية، مشيرا إلى رئيس الوزراء سيعقد جلسة طارئة بمجلس النواب نهاية الأسبوع الحالي لعرض التشكيل على المجلس.

 

كتبت- دعاء علي 

 

التشكيل الوزاري الجديد

وأضافت المصادر اليوم الجمعة، أن المقابلات الشخصية تمت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في أحد الفنادق وشركات قطاع عام خلال 10 أيام للاستقرار على الأسماء الجديدة وأبرزهم رؤساء جامعات ونواب ورؤساء بنوك ومستشارين.

وأوضحت المصادر أن هناك أكثر من 21 وزيرا خارج التشكيل الجديد بعد الاطلاع على ملفات الإنجازات والتكليفات، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لدمج 4 وزارات أبرزهم الكهرباء والبترول تحت مسمى وزارة الطاقة وأيضا الصناعة والتجارة وقطاع الأعمال.

 

تغييرات أهمها المالية

وكشفت المصادر أن هناك تغييرا في وزارات المجموعة الاقتصادية وأبرزها وزارة المالية والمرشح لها أحد قيادات البنك المركزي، لافتا إلى أن الوزارات التي سترحل، “التضامن الاجتماعي والهجرة وشئون المصريين بالخارج وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة والثقافة والمالية والتجارة والتموين والطيران والتنمية المحلية”.

 

وأردفت المصادر أن الدكتور هشام عزمي رئيس هيئة قصور الثقافة مرشح لوزارة الثقافة ومحمد هيبة، وعلاء فارق رئيس البنك الزراعي مرشحين لوزارتين هامتين وأيضا النائب أحمد دياب مرشح لوزارة الشباب والرياضة.

 

حادث مشجعة الأهلي 

وفي سياق منفصل: كانت نورهان ناصر مشجعة الأهلي، قد لقيت مصرعها في حادث مروري بعد خروجها من استاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية، برفقة صديقتها، ومن ذلك أُصيب الجميع بالهلع والذهول، بعد فرحة الجماهير بانتصار فريق الأهلي.

وشاركت نورهان ناصر مشجعة الأهلي، قبل ساعات من الحادث عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورًا من مدرجات استاد برج العرب بالإسكندرية، وصورا أخرى لـ فريق الأهلي في مواجهة الاتحاد السكندري.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى لـ نورهان ناصر أن تظهر حبها وانتماءها للنادي الأهلي، وقد شاركت متابعيها بمنشورات سابقة بالتقاطها العديد من الصور برفقة لاعبي الأهلي داخل أسوار القلعة الحمراء بالجزيرة، وأبرزهم إمام عاشور ومحمود كهربا، والمهاجم الفرنسي أنتوني موديست وعلي معلول، ومصطفى شوبير ومحمد الشناوي، والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.