البرتغالي كيروش مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني لمحات من مشواره مع التدريب

البرتغالي كيروش مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني لمحات من مشواره مع التدريب ،بعد قراراتحاد كرة القدم تعيينه لقيادة منتخب الفراعنة خلفا المدرب حسام البدري الاسبوع ليبدا رحلته مع المنتخب في خوض مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

حياته :

 

ول كارلوس كيروش فى البرتغال فى نامبولا عام 1953م ويبلغ من العمر 68 عاما متزوج من السيدة آنا باولا كيروش ولديه العديد من الأبناء روجيريو كيروش، وساندرا كيروش.

 

مشواره الكروية: 

 

لعب البرتغالي كيروش كرة القدم ست سنوات فقط (من 1968 إلى 1974) لفريق الشباب والبالغين من نامبولا ، وبعد ذلك قرر المشاركة في مهنة التدريب ، ولتحقيق ذلك انتقل إلى أوروبا.

وزير الرياضة يهنيء شريف عثمان ورحاب رضوان بفضيتي رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية

مشواره كمدرب :

 

بد كيروش أ التدريب كمدرب مساعد في فرق ايستوريل بريا البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وأصبح مدريا فنيا بعد ذلك وقام بتدريب منتخبي البرتغال وإيران، كما قاد ريال مدريد، وعمل مساعدا لأليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد.

 

أهم إنجازاته :

 

حقق كيروش بطولة كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد، وكأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالي مع سبورتينج لشبونة، وكأس العالم تحت 20 عاما مرتين مع منتخب البرتغال.

 

زادت شهرته مبكرا منذ أن كان مدرب لمنتخب البرتغال، بسبب حصوله على بطولة أوروبا مع المنتخب، وقام بعد ذلك بقيادة البرتغال تحت 20 عام في كأس العالم ليحصل عليه أيضا، بالإضافة للفوز بنسخة 1991.

 

 عمل كيروش لمدة 10 سنوات تقريباً كمدرب في فرق كرة القدم للأطفال والشباب ، وأنشأ برامج لتطوير هذه الرياضة.

 

توج في عام 1989 مع فريق الشباب البرتغالي للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم ليصبح إنجازه الأول على المستوى الدولي في بطولة العالم في المملكة العربية السعودية .،

 

في عام 2008 ، درب كارلوس كيروش مرة أخرى إلى المنتخب البرتغالي فى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ، لكن تعرض للهزيمة تم اقالته من منصبه.

 

قيادة منتخب إيران : 

 

قام بقيادة منتخب إيران في عام 2014 ، إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل ، حيث لم يتمكن فريق من آسيا من مغادرة المجموعة ، التي ضمت الأرجنتين ونيجيريا والبوسنة والهرسك وخرج من دور المجموعات.

 

في عام 2015 ، في كأس آسيا ، اجتاز الإيرانيون بقيادة كيروش مرحلة المجموعات دون خسائر ، ولكنهم في الدور ربع النهائي ، خسروا بركلات الترجيح ضد العراق.

 

 

كيروش مديرًا فنيا للفراعنة:

 

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، في اجتماعه اليوم، تعيين الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول كالتالي: البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا، وضياء السيد مدرب عام، ومحمد شوقي مدرب، وعصام الحضري مدرب لحراس المرمى.

 

يذكر يصل الجهاز المعاون لكيروش القاهرة مع بداية الأسبوع القادم، ويضم مساعدا أجنبي له ومحلل للآداء وأخصائي للتأهيل.من المقرر سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع القادم.

تقرير كتبته نهي شاهين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.