كارثة .. اختراق شركة فودافون كاش وسحب أموال العملاء

اختراق و تهكير محفظة فودافون كاش حقيقة أم كذب

كارثة .. اختراق شركة فودافون كاش وسحب أموال العملاء

شهدت صباح اليوم الخميس خدمة المحفظة الإلكترونية لشركة فودافون كاش خللا في الخدمات، حيث قام عديد من المستخدمين بعمل شكوى عن مشكلة خصم من أموال المحافظ وتساءل الكثيرون عن سبب ذلك ، و ما حدث كان اختراق لمحافظ فودافون كاش ، أم عطل تقني ؟ والجميع يتساءل .

بقلم سماح أحمد فايد

هل تم اختراق فودافون كاش ؟
بالذكر أن ما حدث اليوم جعل شركة فودافون تعرضت لموجة كبيرة من الانتقادات والتعليقات بعد تعطلها للمرة الرابعة خلال 4 أشهر ،وكان اخر عمل لها كان بالأمس صباح يوم الأربعاء ، وذلك سبب حالة من الارتباك بين جميع المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور أخطاء في حسابات أموال البعض وسرقتها مما جعل جميع المستخدمين قلقين على أموالهم ، وتحدث واحد من بعض المستخدمين قائلا : إنهم عندما يقومون بعمليات تحويل الأموال بخدمة فودافون كاش يتم تعليق العملية أو تصل ناقصة للطرف الآخر .

حالة من الغموض !
الجدير بالذكر أن شركة فودافون فالبداية لم تكشف رسميا عن أسباب هذه المشكلة بينما تم الاكتفاء بردود خاصة لبعض التعليقات من العملاء واخفاء الحقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها تقوم بتحديث في السيستم فقط و تخفى الحقائق عن عملائها .

هل هذا خلل ام اختراق هكر ؟!
يذكر أن ما حدث فى شركة الاتصالات دفع البعض للاعتقاد أن هناك هاكرز اخترقوا أنظمة شركة فودافون بالكامل وقاموا بسحب الأموال ، وهذا الأمر الذي نفاه بعض المسئولين في الشركات ، مؤكدين أن ما حدث مجرد عطل وتحديث السيستم في الخدمات، وأن الأموال التي تم سحبها ستعود لأصحابها مع نهاية اليوم ، ولكن بعض المستخدمين كانوا أعلنوا عن وجود مشاكل في عمليات تحويل الأموال على محفظة فودافون كاش وأن عملية التحويل تتم بنقص في المبلغ الذي يتم تحويله للأطراف الأخرى واعتبروا أن ذلك يعد سرقة بأموالهم ، ولكن الشركة كشفت عن السبب الرئيسي في تعطل المحفظة الإلكترونية ، الجميع إذ تعرضت الشركة لموجة كبيرة من الانتقادات إثر وقف خدمتها و تعطيلها ، وسط شكاوى لبعض العملاء لسرقة أموالهم بحسب قولهم الذى أجمعوا علية .

وردت شركة فودافون عبر صفحتها الرسمية في منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، على شكاوى عملاء فودافون كاش التي انتشرت على السوشيال ميديا، حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمين من نقص وسحب أموالهم من خدمة محفظة فودافون كاش دون معرفة السبب.

ماذا قالت شركة فودافون للدفاع عن نفسها :
وقد ذكرت شركة فودافون في منشور لها على صفحتها الرسمية، بعد انتشار عدد الشكاوى على نطاق واسع قائلة: “هناك تحديثات تتم حاليا على خدمة محفظة فودافون كاش، وجار العمل على حلها، كما وجهت الشركة اعتذارها للعملاء” ، كما أوضح رئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه في حال حدوث اى نوع من أنواع الخلل في النظام أو حدوث أي عمليات احتيال نقوم على الفور بإخراج بيان رسمي نوضح من خلاله ما حدث لتوعية المواطنين للحفاظ على أموالهم ولا تخفى هذا ، ولكن أضاف قائلا : أن جميع أرصدة وحسابات العملاء كما هي دون حدوث أي تغيير أو عمليات سرقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.