احتفالية المولد النبوي بمشاركة ذوي الهمم على مسرح السامر

احتفالية المولد النبوي بمشاركة ذوي الهمم على مسرح السامر

 

 

احتفالية المولد النبوي… شاركت مؤسسة رتيبة الحفني للتنمية المجتمعية برئاسة علا عبيد في احتفالية خاصة نظمتها مؤسسة السماح لذوي الهمم للتنمية والخدمات بمناسبة المولد النبوي الشريف. جاء هذا الحدث بالتعاون مع الإدارة العامة للتمكين الثقافي بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وتم تنظيمه يوم الخميس الماضي على مسرح السامر في العجوزة.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

ذوي الهمم

مشاركات فنية متميزة

قدم أبناء المؤسسة من ذوي الهمم مجموعة من الفقرات الفنية التي أبهرت الحضور. حيث قام مصطفى أحمد بأداء أغنية “لأجل النبي” بصوت مؤثر، وتألقت نور يسري بأداء أغنية “محمد نبينا” بمرافقة فريق الكورال تحت إشراف وتدريب صدفة كامل. كما قدم أبناء المؤسسة استعراضًا بعنوان “مسك الختام” بتدريب كل من حسين سامي وإبراهيم عثمان.

فقرات متنوعة


افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الطالب آدم أحمد، وهو في الصف الخامس الابتدائي وأحد المشاركين من ذوي الهمم. كما قدم الشيخ كمال مطر عددًا من التواشيح والإبتهالات التي أضافت أجواء روحانية على الحفل. وشارك عدد من الطالبات بفقرات شعرية وغنائية في مدح النبي صلى الله عليه وسلم، لتعزيز البعد الثقافي والفني لهذه المناسبة.

فقرة “الليلة الكبيرة”

كذلك، كان هناك مشاركة مميزة من فرقة “كالوس المسرحية” التي قدمت عرضًا بعنوان “الليلة الكبيرة”، حيث استمتع الحضور بعرض فني تراثي استلهم روح المولد النبوي من خلال الأداء المسرحي المتميز.

تكريم المشاركين

 

في ختام الحفل، قامت هبة كمال، مدير عام الإدارة العامة للنشاط الثقافي بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وسماح الباجوري، رئيس مؤسسة السماح لذوي الهمم، بتكريم مجموعة من الطلبة والطالبات من ذوي الهمم

اقرأ أيضا

خاصة أولئك الذين حفظوا القرآن الكريم. كما تم تكريم رئيس مؤسسة الحفني تقديرًا لمشاركتها الفعالة في الحفل ودعمها المستمر لأبنائها من ذوي الهمم.

احتفالية مميزة

 

شكلت الاحتفالية فرصة لذوي الهمم لإبراز مواهبهم وقدراتهم في مجالات الغناء، التمثيل، والاستعراض. كما عبر المشاركون عن فرحتهم بالمشاركة في هذه الفعالية التي جمعت بين الفن والدين، لتكون تجربة مميزة تعزز من قيم المشاركة والتعاون.

اقرأ أيضا حجز الآلاف من سيارات المعاقين في الجمارك وصرخات ذوي الهمم ” كارثة”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.