إنجلترا تستعرض في شباك ويلز.. و منتخب أمريكا ينتزع بطاقة التأهل لدور الـ16

إنجلترا تستعرض في شباك ويلز وتضرب موعداً مع السنغال

كتبت ريم مجدي

 

واصل منتخب إنجلترا حملته الناجحة نحو استعادة لقب كأس العالم لكرة القدم، الغائب عن خزائنه منذ عام 1966، عقب تأهله لدور الـ16 للمونديال المقام حاليا في قطر، إثر تغلبه 3 – صفر على منتخب ويلز في المواجهة البريطانية التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة.

و فرض المنتخب الإنجليزي، الذي كان يكفيه التعادل للصعود رسميا للأدوار الإقصائية في البطولة، سيطرته على مجريات المباراة في معظم الأوقات، و حقق انتصاره بأقل مجهود في ظل استسلام واضح من جانب المنتخب الويلزي للخسارة، حيث عجز لاعبوه عن تهديد مرمى منتخب (الأسود الثلاثة) على مدار شوطي اللقاء.

و افتتح ماركوس راشفورد التسجيل لإنجلترا في الدقيقة 50، قبل أن يضيف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 52، ليعود راشفورد و يهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي و هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68.

بهذا الانتصار، رفع منتخب إنجلترا رصيده إلى 7 نقاط، ليتربع على صدارة المجموعة، ويضرب موعدا مع منتخب السنغال، وصيف المجموعة الأولى، يوم الأحد القادم في دور الـ16.

في المقابل، توقف رصيد منتخب ويلز عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

 

منتخب أمريكا ينتزع بطاقة التأهل لدور الـ16 بالفوز على إيران

 

إنتهت مجريات اللقاء الناري الذي جمع بين منتخب إيران ضد أمريكا، بفوز الأخير بنتيجة 1-0، مساء اليوم الثلاثاء، في بطولة كأس العالم 2022.

و تقابل منتخب أمريكا ضد إيران، على أرضية استاد الثمامة، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للمجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

بدأ منتخب إيران مباراة اليوم بالتشكيلة الآتية: رضا بيرانفاند، رامين رضائين، مجيد حسيني، مرتضى بورعليغنجي، ميلاد محمدي، أحمد نورلاهي، سعيد عزت اللهي، إحسان حج صافي، مهدي طارمي، سردار أزمون، علي جولزاده.

في حين جاء تشكيل منتخب أمريكا كالتالي: مات تيرنر، سيرجينو ديست، تايلر أدامز، تيم ريم، أنتوني روبينسون، كاميرون كارتر، يونس موسى، ويستون مكيني، كريستيان بوليسيتش، تيموثي ويا، جوش سارجينت.

جاء هدف منتخب أمريكا الوحيد في مباراة اليوم بالدقيقة الـ 38 عبر نجم هجوم تشيلسي الإنجليزي، كريستيان بوليسيتش، من عرضية أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك الإيرانية.

بهذا الفوز المثير يرتفع رصيد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إلى 5 نقاط في المركز الثاني، ويصعد إلى دور الـ16 برفقة منتخب إنجلترا صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد إيران عند 3 نقاط في المركز الثالث.

و من الجدير بالذكر أنه لم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما، خاصًة بعدما التقيا من قبل فى ثلاث مواجهات.

 

و كانت الغلبة حاضرة لصالح المنتخب الإيراني، الذي نجح في تحقيق الفوز في مباراتين، وتَعادل في لقاء وحيد، و لم يتلقى الخسارة على يد الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.