إقبال كثيف لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024 على كافة أجنحته وفعالياته

إقبال كثيف  من زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 على كافة أجنحته وفعالياته

 

شهد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 إقبالًا واسعًا من الجمهور، حيث أصبح هذا التجمع الثقافي البارز سمة مميزة في المشهد الثقافي بالمملكة العربية السعودية. يأتي المعرض بتنظيم من وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة ويقدم تجربة ثقافية استثنائية من خلال خدمات عالية الجودة تجعل الزوار يعيشون تجربة فريدة وممتعة.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

تنوع الفعاليات وجذب الجماهير

معرض الرياض الدولي
معرض الرياض الدولي

لليوم الثالث على التوالي، استمر الإقبال الكبير على فعاليات المعرض المتنوعة التي تستهدف مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية. هذا التنوع في الأنشطة والفعاليات ساعد في اجتذاب آلاف الزوار من جميع أنحاء المملكة وخارجها، حيث يستمتعون بتجارب معرفية قيّمة وثقافية في جو مليء بالمتعة والفائدة. المعرض يضم أكثر من 2000 دار نشر من 30 دولة ما يضمن تنوعًا كبيرًا في المحتويات المعروضة وتعدد الخيارات المتاحة للزوار.

شعار المعرض “الرياض تقرأ”

يقام المعرض هذا العام تحت شعار الرياض تقرأ”ويستضيفه جامعة الملك سعودفي العاصمة الرياض. يُعد هذا الحدث الثقافي الأكبر في المملكة والمنطقة، وهو منصة تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من مختلف المؤسسات ودور النشر المحلية والدولية، مما يوفر فرصة للقراء والمهتمين بشؤون الثقافة للقاء مباشر مع أصحاب الخبرة والمبدعين في هذا المجال.

استضافة الشخصيات الأدبية والفنية

يشهد المعرض حضور كوكبة من الشخصيات الأدبية والفنية ورواد الثقافة من المملكة والمنطقة والعالم. ويشمل المعرض أيضًا برامج ترفيهية مخصصة للأطفال في منطقة الطفل إضافة إلى ركن خاص لعرض أعمال المؤلفين السعوديين. كما يحتوي المعرض على منصات توقيع الكتب حيث يتيح للجمهور فرصة لقاء مؤلفيهم المفضلين وتوقيع إصداراتهم الجديدة.

اقرأ أيضانحو 2000 دار نشر ووكالة عربية وعالمية يشاركون بمعرض الرياض الدولي للكتاب 

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 هو احتفال ثقافي عظيم يجمع بين الأدب، والفن، والعلم، ويوفر تجارب غنية وممتعة لجميع الفئات، ما يجعله حدثًا ثقافيًا
اقرأ أيضا روبوت سعودى يتحدث 96 لغة.. يستقبل زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.