“أنت مش لوحدك” مبادرة وإحتفالية لإسعاد أطفال مرضى أورام المنيا

يمكن رفع معنويات مريض السرطان، وكيفية تقديم الدعم العاطفي لهم، بالتفكير في الأمور الإيجابية حتى وإن كان الوقت سيء أو غير ملائم، أو محاولة إيجاد أمل بدلاً من التفكير بالأسوأ ولكن يجب عدم التظاهر بالتفاؤل حيث يجب أن يكون ذلك نابعاً من المريض. محاولة التركيز على العافية وكل ما يمكن القيام به للبقاء بصحة جيدة قدر الإمكان.

 

كتب- علاء عبد العزيز

فعاليات الحفل السنوي الأول بالمنيا

انطلقت صباح الاثنين الماضي، فعاليات الحفل السنوي الأول لأطفال مرضي أورام المنيا بحضور أكثر من ٢٠٠ طفل ومريض وبمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية بالمحافظة ورجال الأعمال، تحت شعار “انت مش لوحدك”.

وبدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الجمهوري ثم كلمة للشيخ جمال عبدالحميد والقس بولس نصيف أعضاء لجنة صناع السلام.

أحيا الحفل المطرب هيثم مصطفى مطرب المنيا وفقرات متنوعة بمسرح العرائس، والتلوين والأناشيد والغناء من الأطفال المشاركين.

 

الحفل برعاية مؤسسات المجتمع المدني

وقال الدكتورة رضا القاضي مدير إدارة خدمة المواطنين بمعهد أورام المنيا أن المعهد يفتح أبوابه لجميع من يحاول اسعاد الاطفال وإدخال البهجة على نفوسهم والتخفيف عنهم في ظل ما يسمح به القانون وطبقا للوائح.

وإضافت أن هذا الحفل ليس الأول ولن يكون الأخير فهناك الكثير والكثير من مؤسسات المجتمع المدني والمتبرعين الذين يبادرون لتقديم الدعم وتنظيم الحفلات الترفيهية للأطفال المرضي وان إدارة المعهد بقيادة الاستاذ الدكتور ياسر عبدالجواد لا تدخر جهدا في توفير ما يلزم المرضى من رعاية وجميع السبل التي تناسب الحالات من دعم حتى نخفف من آثار المرض والآثار الجانبية المترتبة علية.

التخفيف عن المرضى وذويهم

ومن جانبه أكد الأستاذ أحمد المظهر منظم الحفل ان الحفل يهدف إلى رسم الابتسامة والفرحة علي وجوه الاطفال المرضي وذويهم وتخفيف المعاناة عنهم وتقديم الدعم المعنوى لهم والسعى لتقديم يد المساعدة لهم بالتعاون مع إدارة مركز الأورام.

وقال ايضا أن هذا الحفل كان بالتعاون والشراكة بين مركز أورام المنيا وجمعية أمل الخير وجمعية نور القمر وجمعية الراعي الصالح والمهندس أحمد الصياد .
واختتمت فاعليات الحفل بتوزيع الهدايا والالعاب والوجبات علي الأطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.