أسباب شائعة تؤدي لوفاة السيدات..تفاصيل تنشر لأول مرة

أسباب شائعة تؤدي لوفاة السيدات..تفاصيل تنشر لأول مرة

 

بقلم: ليليان خليل

 

الإكتئاب والعزلة هو حالة صحية عقلية، تؤثر على الطريقة التي تشعر بها، وتفكر بها ويمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من الأعراض ..الشعور بالحزن أو اليأس فقدان الاهتمام، أو المتعة في الأنشطة، صعوبة التركيز .
تغيرات في الشهية الأرق ، التفكير في إيذاء النفس ، الشعور بالذنب .

ويمكن أن يكون الإكتئاب ،حالة خطيرة ويؤدي للوفاه ..

إذا لم يتم علاجه ويمكن أن يساعد العلاج بالكلام والادوية، فإدارة.. أعراض الإكتئاب .

وهناك بعض الإرتباطات بين العزلة الاجتماعية والاكتئاب ..

العزلة الإجتماعية ، تزيد من خطر الإصابة بالإكتئاب وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن الأشخاص الذين لديهم، إتصال إجتماعي ضعيف كانوا أكثر عرضة، من الذين اتصالهم قويا، وأيضا ، عام 2013 أجريت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب ولديهم، اتصال إجتماعي ضعيف كانوا أكثر ، عرضة من الذين يعانون من الإكتئاب ولديهم إتصال إجتماعي قوي .

العزلة الإجتماعية …

فالعزله الاجتماعيه يمكن أن تؤدي لنقص الدعم الإجتماعي ، ويمكن أن يكون الدعم الإجتماعي مهما.. للأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب حيث يمكن أن يساعدهم ، على التكيف مع الأعراض ،وإدارة التوتر ويمكن أن تؤدي العزلة الإجتماعية إلى السلوكيات غير الصحية، مثل التدخين وشرب الكحول وتناول الطعام غير الصحي إذا كنت تشعر بالوحدة أو العزلة من المهم أن تحصل على المساعدة .

وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع العزلة الاجتماعية ..

-حافظي على إتصال الأصدقاء والعائلة عبر الهاتف أو التواصل الإجتماعي .
-الذهاب إلى النوادي.
-القيام ببعض الأنشطة الهامة .
-تكوين جروبات مفيدة للمشاريع الصغيرة .

ومن المهم أن تتذكري أنك لست وحدك ..فهناك الكثير من النساء التي يشعرن بالوحدة أو العزلة ..فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع العزلة الإجتماعية والحفاظ على صحتك الجيده .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.