أخبار الصعيد ٠٠ نشرة وجوله شاملة بين أهم أحداث محافظات الجنوب

أخبار الصعيد ٠٠ نشرة وجوله شاملة بين أهم أحداث محافظات الجنوب

اخبار الصعيد .. متابعة دقيقة وشاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب صعيد مصر خلال ال 24 ساعة الماضية من موقع جريدة أخبار مصر 24 .. التفاصيل الكاملة في السطور القادمة .

يحررها / خلف الله العيساوي

■محافظة سوهاج

المحافظ يتفقد أعمال أنشاء كوبري أعلي مزلقان الروافع قبلي

● أخبار الصعيد ٠٠٠ تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج أعمال مشروع إنشاء كوبري أعلى مزلقان السكة الحديد بقرية الروافع قبلي بمركز سوهاج وذلك للوقوف على نسب التنفيذ ومعدلات الأداء وإزالة أية معوقات بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة والمهندس محمد عبد العاطي مدير عام هيئة الطرق والكباري بسوهاج وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج .


.وتفقد المحافظ الأعمال الجارية وأستمع إلى شرح مفصل عن المشروع الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري ويشمل كوبري أعلى مزلقان السكة الحديد بطول ٤٥٠ متر وعرض ١٨ مترا بالإضافة إلى إنشاء كوبري للمشاة بتكلفة إجمالية للمشروع ١٥٠ مليون جنيه ويهدف إلى تحقيق السيولة المرورية وتسيير الحركة أعلى السكة الحديد ويخدم مشروع الإشارات الكهربائية المرورية الخاصة بمحطة سوهاج للسكك الحديدية .
ووجه المحافظ بتكثيف الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من المشروع لخدمة المواطنين.مع ضرورة الالتزام بجميع إجراءات السلامة والصحة المهنية للعاملين بالموقع مؤكدا على أهمية المشروع في ربط مدينة سوهاج بطريق سوهاج المنشاة الغربي وتحقيق السيولة المرورية .

■ محافظة قنا

نائب المحافظ استقبال ١٥٠ مواطن لبحث شكواهم وتلبية مطالبهم .

● أخبار الصعيد ٠٠٠ أستقبل الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد عدد من المواطنين بديوان عام المحافظة للاستماع لشكواهم والعمل على وضع الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية بحضور القيادات التنفيذية .


وأستمع نائب محافظ قنا لطلبات وشكاوى عدد ١٥٠ مواطن والتى تنوعت ما بين طلبات قوي عاملة وصحة وتربية وتعليم وأنتدابات وتضامن أجتماعي ومراكز تكنولوجية ومجالس مدن موجها بسرعة فحص عدد آخر من الطلبات وإيجاد الحلول لها يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية أحتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة .

■محافظة الوادي الجديد

في زيارة مفاجئة .. المحافظ يتفقد مستشفى الخارجة الدولي .

● صوت الصعيد ٠٠٠ قام اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ صباح اليوم بجولة مفاجئة لمستشفى الخارجة التخصصي لمتابعة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين يرافقهما الأستاذ جهاد متولي رئيس المركز .

 

حيث تفقد سير العمل بالعيادات الطبية المختلفة مشددًا على الإعلان عن موعد تواجد الأطباء بكافة التخصصات للتيسير على المرضى ومنع التزاحم كما التقى بعدد من المرضى وأستمع إلى مطالبهم وشكواهم مُوجهًا بما يلي:
أولا : حصر الاحتياجات من الأدوية غير المتوافرة وذات الأولوية لسرعة مخاطبة الوزارة لتوفيرها .
ثانيا : تجهيز مركز طب الأسنان بمقاعد للانتظار للتيسير على المرضى .
ثالثا : أستغلال أماكن الفضاء لزيادة عدد العيادات داخل المستشفى .

■محافظة البحر الاحمر

بتوجيهات المحافظ أحتفالات أكتوبر ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة .

● صوت الصعيد ٠٠٠ ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان وبناءا علي توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بمتابعة أنتظام سير العملية التعليمية وتقديم كل الدعم للخدمات التعليمية .
حضر اللواء ياسر حماية رئيس المدينة والدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر صباح اليوم حفل أنتصارات أكتوبر وتكريم الطلاب المتفوقين من العام السابق ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بمدرسة الميناء الإعدادية بقيادة السيدة / أحلام سعد مديرة المدرسة وذلك خلال طابور الصباح .


أكد رئيس المدينة خلال كلمته أنه من واجبنا كمسئولين تقديم كل الدعم لخدمة العملية التعليمية معربا عن سعادته بعودة الطلاب الي مدرستهم مع بدء العام الدراسي الحالي .
ثمن حماية المجهود المبذول من قبل مديرة المدرسة وهيئة التدريس بالمدرسة ورجال الأعمال الشرفاء وكل من ساهم في أنتظام الدراسة بالمدرسة خلال العام الحالي .
كما هنأ رئيس المدينة الحضور بأنتصارات أكتوبر المجيدة وحث الطلاب على الاجتهاد والنجاح والتفوق .
وخلال الاحتفال قدم حماية ومنير شهادات التقدير للطلاب الاوائل .
وأختتم الحفل بتقديم مدير المديرية درع شكر من مدرسة الميناء الإعدادية وشهادة تقدير لللواء ياسر حماية رئيس المدينة تقدير ا منهم لمجهوده العظيم والمتميز في عودة الطلاب إلى مدرستهم مع بداية العام الدراسي .
حضر الحفل السيد/ علاء حسن مدير الإدارة التعليمية والسيد / مصطفى عبده وكيل المديرية والسيد/ أشرف فرج الله مدير إدارة المتابعة وتقيم الأداء .

■محافظة الأقصر

بتعليمات المحافظ عقد لقاء اليوم المفتوح لبحث وتلبية مطالب المواطنين .

● صوت الصعيد ٠٠٠ فى ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر ببحث كافة طلبات وشكاوى المواطنين من خلال التواصل المباشر مع المواطنين فى وجود كافة المسؤولين لتلبية أحتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم شهد ديوان عام محافظة الأقصر اليوم الإثنين إنعقاد لقاء اليوم المفتوح لبحث ومناقشة شكاوى ومطالب المواطنين بحضور هدى المغربى السكرتير المساعد للمحافظة ومديري الإدارات والمديريات المختلفة .


وتناول اللقاء مناقشة الطلبات والشكاوى المقدمة من قبل المواطنين و بحث مع كل مسؤول في أختصاصه آليات إيجاد انسب الحلول فى إطار تنفيذ اللوائح والقوانين المنظمة لكل جهة وذلك بالتنسيق مع مسئولي الجهات المختلفة، وتنوعت الموضوعات ما بين الحصول على فرص عمل ومساعدات من مديرية التضامن الاجتماعى والإسكان الشعبى و الحصول على تراخيص .
ومن جانبها أكدت المغربى على أهمية إقامة لقاء اليوم المفتوح مع المواطنين بشكل دورى بحضور مسؤولى الجهات المختلفة حتى يتثنى للمواطن لمس الجهود الحكومية المبذولة في سبيل التسهيل والتخفيف من الأعباء على كاهل المواطن البسيط ولضمان حصول كل ذى حق على حقه تحقيقا لمبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية .

■محافظة أسوان

المحافظ يستقبل ضيوف مهرجان تعامد الشمس بمطار أبو سمبل الدولي بالهدايا الفرعونية .

● صوت الصعيد ٠٠٠ بالهدايا التذكارية الفرعونية وعلى أنغام وتبلوهات فرقة قصر ثقافة أبو سمبل للفنون الشعبية إستقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ضيوف المدينة وزائريها المشاركين فى فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى وذلك بمطار أبو سمبل الدولى حيث قام محافظ أسوان ونائبه المهندس عمرو لاشين بتوزيع ورق البردى والهدايا التذكارية على الزائرين الذين حرصوا على مشاهدة هذه المعجزة الفلكية الفريدة وأكد الدكتور إسماعيل كمال على أن مدينة أبو سمبل السياحية أكملت إستعداداتها وتزينت قبل إنطلاق فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى

وتم الإطمئنان الكامل على تأمين الأفواج السياحية والزائرين مع رفع مستوى النظافة العامة وتهذيب الأشجار وإقامة كورنيش حضارى بلمسات جمالية راقية تبهر الزائرين فضلاً عن تجهيز عربات الجولف لنقل كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة من بوابة المعبد الرئيسية إلى صحن قدس الأقداس لافتاً إلى أنه تم التأكيد على إحكام السيطرة فى مدخل بهو المعبد لتسهيل حركة دخول وخروج الأفواج السياحية أثناء مشاهدتهم لظاهرة تعامد الشمس كما تم رفع درجة الإستعداد القصوى داخل كافة المواقع الخدمية بالمدينة السياحية .

■ نشرة الخدمات

بيان اعلامي من سكك حديد مصر .

● صوت الصعيد ٠٠٠ أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه في تمام الساعة ٤٣ : ٧ صباحا أثناء مسير قطار رقم ١٨٥ / ٢٦٠٣ سوهاج / بورسعيد بكم ٦٠٠ / ٥٢ بجوار مزلقان البليدة المغلق وبحراسة غفير المنفذ وخفير نظامي بين العياط / البليدة عبر طفلين السكة من مكان غير معد للعبور وتم دهسهما ومشغولية الخط النازل .


وفى تمام الساعة ٣٠ : ٨ صباحا تأشر من ناظر المحطة تجمهر الاهالي علي المنفذ وقيامهم بالتعدي علي خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفة غفير المنفذ وتم حجز القطارات طالع / نازل .
وتهيب الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالسادة المواطنين الالتزام بالعبور من الأماكن المعدة للعبور (المزلقانات ) وعدم العبور من الأماكن الغير معدة للعبور وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.