كل ما تريد معرفته عن إيرادات الأفلام منذ موسم عيد الفطر حتى إجازة منتصف العام

كل ما تريد معرفته عن إيرادات الأفلام منذ موسم عيد الفطر حتى إجازة منتصف العام

كتبت: دعاء حمادة✍️

شهد السينما خلال الفترة الماضية مجموعة مميزة من الأعمال السينمائية، وتحقيق إيرادات عالية تخطت الفترات السابقة.

فيلم “بحبك” للفنان تامر حسني، الذي خاض به أولى تجاربه الإخراجية، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وإيرادات ساحقة، وصلت إلى “55.6 مليون جنية”، وتدور أحداث الفيلم في إطار ممزوج بين الرومانسية والكوميديا الخفيفة، وإشترك به مجموعة مميزة من نخبة الممثلين منهم : حمدي المرغني، مدحت تيخا، هدى المفتي ، أحمد عزمي، تميم عبده، سمر متولي، عمرو صحصاح، من تأليف وإنتاج تامر حسني.

فيلم “تحت تهديد السلاح” للفنان حسن الرداد، والذي عُرض في جميع سينيمات العالم حيث عُرض في ألمانيا وأعاد السينما المصرية الألمانية وذلك بعد غياب 60 عام عن السينمائية المصرية الألمانية، وكان آخرها فيلم “جميلة” للمخرج يوسف شاهين، وعرضُ الفيلم أيضًا بأمريكا وكندا وبريطانيا، وإستمر العرض في جميع دور العرض السينمائية، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا بهذة الدول، وحقق إيرادات عالية، وتصدر شباك تذاكر السينيمات، وتخطى ال “3 ملايين جنية” بدور السينما المصرية.

وتدور أحداث فيلم “تحت تهديد السلاح” في إطار من الإثارة والتشويق عن جريمة قتل والبحث عن القاتل، ويشترك به مع الفنان حسن الرداد، الفنانة شيرين رضا، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عباس أبو الحسن، هلا السعيد، جورى بكر، أحمد بدير، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى.

فيلم “كيرة والجن” الذي جمع عدد من الممثلين المتميزين: الفنان كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد. وقد حصل على “120 مليون جنية” ونال إعجاب الجمهور وأشادوا به وببراعة الممثلين والإخراج والإنتاج.

فيلم”واحد تاني” بطولة الفنان أحمد حلمي، بعد غيابه عن السينما فترة، وتدور أحداثه حول شاب يدعى مصطفى يتعرض لعملية ينتج عنها آثار جانبية تجعل منه شخص آخر وتتوالى الأحداث.. وتصدر شباك الإيرادات ووصلت إيرادته إلى “64 مليون جنية”، وشارك معه الفنانة روبى، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجى فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار،

فيلم “عمهم” الذي وصلت إيراداته إلى “55.3 مليون جنية” ونال إعجاب الجمهور والنقاد، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن الممزوج بالكوميديا، بطولة الفنان محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين… وتأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى.

فيلم “العنكبوت” الذي تصدر جميع إيرادات الأفلام ووصلت إيراداته إلى “36 مليون و300 ألف جنية”، ودارت أحداثه في إطار الأكشن،الفيلم للفنان أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفى، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب، تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

فيلم “شلبي” الذي تخطت إيراداته “5 ملايين جنية” في أول 10 أيام من عرضه، وتدور أحداث في إطار ممزوج بين الكوميديا والإجتماعي، وقد روج للفيلم بأغنية “فين الضحكة” والأغنية من كلمات منة القيعي، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع موسيقى أحمد طارق يحيى، ووصلت الأغنية من تحقيق 100 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب وقت عرضها.

وشارك بالفيلم مع الفنان محمود عبد العزيز الفنانة روبي، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، محمد محمود، الطفلة سيليا سعد، الطفلة لافينيا نادر، من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي، وقد أعجب الجمهور وببراعة خفة الدم الموجودة بالفيلم وحسن أدائهم.

فيلم “أخى فوق الشجرة” للفنان رامز جلال، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية بهاء الذي يعيش حياته بنظام ويكتشف بأخ توأم له فيتغير روتين أيامه وتتوالى الأحداث في إطار ممزوج بين الكوميديا والرومانسية.

ويجمع الفيلم مجموعة مميزة من نخبة الممثلين منهم نسرين طافش، تارا عماد، حمدى الميرغنى، محمد ثروت، إسلام إبراهيم، دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو” ياسمين رحمى، عبد الباسط حمودة، من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، ووصلت إيرادات الفيلم في اليوم الخامس من عرضه إلى “2,5 مليون جنية”.

فيلم “نبيل الجميل أخصائي التجميل” بطولة محمد هنيدى، الذي يجسد شخصية دكتور تجميل يدعى نبيل، وتدور الأحداث في إطار الكوميديا وخفة دم الفنان محمد هنيدي، وقد تخطت إيرادات الفيلم “23 مليون جنية” ويستمر عرض الفيلم وزيادة إيراداته وتشترك مع الفنان محمد هنيدي بالفيلم الفنان اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، ياسر الطوبجى، أحمد فؤاد سليم، محمد رضوان، محمد الصاوى، مادلين طبر، شيما الشريف وعدد آخر من الفنانين الشباب، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج خالد مرعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.