خبراء المناعة: اطمئنوا .. متحور كورونا الجديد ضعيف

خبراء المناعة: اطمئنوا .. متحور كورونا الجديد ضعيف

أكد خبراء الحساسية والمناعة ان متحور كورونا الجديد إيريس ة أصبح ضعيفًا وأقل حدة وشدة مما سبق، وذلك بفضل اللقاحات وحصول الجميع على العدوى السابقة التى خلقت أجسامًا مضادة تحميهم من الفيروس ويصبح أقل تأثيرًا.

جوميا مصر

وقال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح فى تصريحات صحفية أنه لا داعى للقلق من المتحورات الجديدة مشيرا الى ان هذه الفترة هى فترة زيادة حالات الإصابة بالأمراض التنفسية مثل: نزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا.

 وأكد أن النشاط البدني وممارسة الرياضة حتى المشى ينشط الدورة الدموية في جسم الإنسان وتعمل على تعزيز المناعة بشكل كبير فى مواجهة هذه الأوبئة.

من جانبه أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ان جميع اللقاحات متوفرة وهناك بعضها ينتج محليا لمواجهة متحور كورونا الجديد .

وأوضح تاج الدين أن هناك بعض الفئات تحتاج لتلقى اللقاحات للحماية من متحور كورونا الجديد وهم اصحاب الامراض المزمنة وخاصة امراض الجهاز التنفسي والقلب والاورام والمناعة القليلة .

وأكد مستشار رئيس الجمهورية ان في الوقت الحالي لا نحتاج الي موجه لقاحات لمواجهة المتحور الجديد مثل ما حدث خلال انتشار فيروس كورونا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.