إلهام شاهين تهنئ خالد الصاوي بمناسبة مهرجان الإسكندرية السينمائي

إلهام شاهين تهنئ خالد الصاوي بمناسبه مهرجان الاسكندريه السينمائي

 

نسرين أشرف 

انطلقت فعاليات الدورة 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحت شعار ” السينما من أجل الحياة” ، حيث أقاما حفلًا ضخمًا تم تنظيمه غلى شاطئ البحر، داخل أحد الفنادق الكبيرة بالإسكندرية و هذا يحدث لأول مرة في تاريخ المهرجان، و تم المهرجان بحضور وزيرة الثقافة “د/إيناس عبد الدايم”، ورئيس المهرجان الكاتب الصحفي الأمير أباظة، بالإضافة إلى محافظ الإسكندرية اللواء ” محمد الشريف”، حيث كانت تقدم الحفل الفنانة ” نسرين أمين”.

كما صرح مخرج الحفل محمد مرسي قائلًا:”الحفل مختلف و مميز و يتضمن أوبريت غنائي استعراضي مدته 15 دقيقة”.

 

و أضاف قائلًا:” رسالة الأوبريت للتأكيد على فكرة أن السينما عبارة عن حلم، و تقدم أحلام مختلفة، قد حاولنا إجراء حصر لبعض من هذة الأحلام و ربطها بأهم أغاني السنيما المصرية”.

 

وتابع حديثة قائلًا:”أن الأوبريت من فكرة و إخراج محمد مرسي، و كتابة شادي محمد، أشعار شريف حمدي، ألحان و توزيع كريم عبد العزيز، تصميم الإستعراض محمد ميزو، البطولة بوسي الهواري، ومحمد عوض، و فرقة كابتن ميزو الإستعراضية، و المادة الفيلمية إسلام رضوان، مساعد مخرج محمد طسن، و تصميم الإضاءة إبراهيم الفرن”.

 

كما أكد مرسي علي أن الحفل سوف يكون خارجي، في مساحة مفتوحة بفندق على شاطئ الإسكندرية ، يحاولون أن يقدموا شيئًا مختلفًا، حيث يكون هذا اللوكيشن لأول مره يشهد احتفالية مهرجان للسينما.

نجد أن الفنانة إلهام شاهين قامت بنشر صورة علي موقع تبادل الصور و الفيديوهات الشهيرة ” إنستجرام”، صورة للفنان خالد الصاوي أثناء إستلامه جائزة مهرجان الاسكندريه السينمائي.

 

معلقة عليها قائلة:” آلف مبروك للنجم خالد الصاوي جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي و ختمت بكلمه “تستحقها”.

 

ويذكر أن أخر أعمال قدمها الفنان خالد الصاوي هو فيلم “200جنيه”، و كان بطولة إسعاد يونس، و أحمد السقا، و خالد الصاوي، و أحمد رزق، و هاني رمزي، و ليلي علوي، و احمد أدم، و مي سليم، و محمود حافظ، و غادة عادل، أحمد صلاح السعدني .

حيت تدور قصة الفيلم في إطار إجتماعي حول مبلغ “200جنيه”، تنتقل من شخص لأخر، في كل الطبقات الاجتماعية، و تتمثل في 9 قصص مختلفة، منها الكوميدي و التراجيدي، حيث أن لكل قصة بطل جديد مختلف عن الاخر، و ترتب على ذلك ظهور عدد كبير من النجوم و من ضمنهم نجوم غابت عن الفن لفترة طويلة منهم الفنان هاني رمزي، و الذي يعود بعد غياب دام ل 3 سنوات و غيرة من الممثلين.

يذكر أن أخر أعمال الفنانة إلهام شاهين مسلسل “زي القمر”، حيث شاركها البطولة الفنانة نهال عنبر، و سارة الشامي، و حنان سليمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.