مصر تواجه البرازيل في لقاء الحلم للتتويج بميدالية أولمبية بقلم احمد علي

مصر تواجه البرازيل في لقاء الحلم بالتتويج بميدالية أولمبية ليكتب هذا الجيل من اللاعبين أسمائهم في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية. اذا تمكنوا من تخطي عقبة المنتخب البرازيلي والوصول الي دور الاربعة ليزداد الأمل في المنافسة علي ميدالية أولمبية.السبت القادم تتنظر جماهير مصر  اللقاء المصيري بين منتخب مصر الاولمبي ومنتخب البرازيل في لقاء الوصول للمربع الذهبي وتحقيق حلم الميدالية الاولمبية.

مصر والبرازيل اخر مواجهة ودية
مصر والبرازيل اخر مواجهة ودية

تاريخ مواجهات مصر والبرازيل في الأولمبياد

واجه منتخب مصر المنتخب البرازيلي في مرتين في الاولمبياد المواجهة الاولي كانت في أولمبياد طوكيو 1964 ونجح منتخب مصر في تحقيق تعادل مثير مع تقدم  المنتخب البرازيلي بهدف عن طريق روبيرتو في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة. ومهاجم منتخب مصر خليل شاهين في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 88 قبل انتهاء اللقاء.

وزير الرياضة يهنيء هداية ملاك وسيف عيسي بالفوز ببرونزيتين

محمد شاهين يسجل هدف مصر في البرازيل
محمد شاهين يسجل هدف مصر في البرازيل 1962

وفي هذه الدورة تمكن منتخب مصر من احتلال المركز الرابع كأفضل انجاز لمصر في تاريخ المشاركات الاولمبية في كرة القدم. كانت المواجهة الثانية بين منتخب مصر البرازيل في أولمبياد لندن 2012 وحققت البرازيل الفوز بنتيجة 3-2.جاءت اهداف البرازيل الثلاثة في الشوط الأول.سجل رافايل  الهدف الاول ولياندرو دمياو الهدف الثاني واختتم اهداف البرازيل نجمها الحالي نيمار. في الشوط الثاني تمكن المنتخب المصري من تحسين النتيجة وسجل هدفين عن طريق محمد ابو تريكة ومحمد صلاح. وخرج منتخب مصر في هذه البطولة من دور ربع النهائي.

محمد صلاح يحتفل بهدف في مرمي البرازيل
محمد صلاح يحتفل بهدف في مرمي البرازيل

مشوار مصر والبرازيل في دور المجموعات بأولمبياد طوكيو

جاءت مصر في المجموعة الثالثة مع منتخبات قوية جدا ضمت معها منتخب اسبانيا بطلة أوروبا ومنتخب الارجنتين و منتخب استراليا.تمكنت مصر من تحقيق تعادل مستحق مع منتحب اسبانيا واشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحقيق مصر التعادل مع اسبانيا. وفي لقاء الجولة الثانية تعرض منتخب مصر لهزيمة مخيبة من منتخب الارجنتين الذي كان بعيد تماما عن مستوي الارجنتين المعروف. وتباري مهاجمي منتخب مصر في اضاعة الفرص السهلة.وفي الجولة الاخيرة تقابل منتخب مصر من تحقيق فوز مستخق علي منتخب استراليا بهدفين نظيفين. وتأهل منتخب مصر لدور ربع النهائي ب4 نقاط كثاني مجموعته. ليواجه البرازيل في حلم الصعود للمربع الذهبي.

مصر واستراليا
مصر واستراليا

اما منتخب البرازيل فجاء في مجموعة متوازنة نوعا ما حيث ضمت معه منتخبات السعودية وساحل العاج والمانيا. حقق الفوز في الجولة الاولي علي والمانيا وتعادل مع ساحل العاج وفاز علي منتخب السعوية. ليتصدر مجموعته ويواجه منتخب مصر في حلم الوصول للميدالية الاولمبية.

قمة الدورى تشتعل بعد فوز الأهلي علي أسوان بثلاثية مثيرة

مصر تواجه البرازيل يوم السبت في لقاء تنتظره جماهير مصر والامة العريية. وآمال في تحقيق الفوز للوصول للمربع الذهبي والمنافسة علي ميدالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.