كيك اليوسفي بالكراميل المقلوبة مقدمة من الشيف أميرة عبد الحكيم

كيك اليوسفي بالكراميل المقلوبة

كيك اليوسفي بالكراميل المقلوبة
كيك اليوسفي بالكراميل المقلوبة
كيك اليوسفي بالكراميل المقلوبة

اسم الوصفة:كيك اليوسفي بالكراميل المقلوبة
مقدمة من الشيف :اميرة عبد الحكيم
مدة التحضير : 15دقيقة
مدة الطهى:35دقيقة
تكفى عدد:5اشخاص

المقادير:

3كوب طحين الا ملعقتين
2ملعقة طعام نشا ذرة
4بيض
فانيليا
كوب حليب
كوب الاربع زيت
2ملعقة طعام سمن
2كوب سكر
عبوة بيكينج بودر
ذرة ملح
ملعقة طعام خل
شرائح يوسفى

مقادير صوص الكراميل:

كوب سكر
2ملعقة ماء
كوب كريمة خفق
2ملعقة طعام زبدة

طريقة التحضير :

يخفق البيض مع الفانيليا جيدا لمدة ٢دقيقة ثم يضاف السكر مع الاستمرار فى الخفق حتى يمتزج الخليط
يخلط الطحين والنشا مع البيكينج بودر ويضاف تدريجيا مع الاستمرار في الخفق بمضرب يدوى
لعمل صوص الكراميل فى اناء على النار نضيف السكر ويترك على نار هادئة للحصول على لون ذهبي نضيف الكريمة والزبدة مع الاستمرار فى التقليب بملعقة خشبية
يصب صوص الكراميل فى قالب مدهون مقاس 24 وترص شرائح اليوسفي ومن ثم يصب خليط الكيك ثم تدخل فرن ساخن على درجة حرارة 180لمدة 35 وتقدم باردة

والف هنا

فوائد اليوسفي قبل النوم هو تعزيز صحة القلب؛ لاحتوائه على مركبات الفلافونويد  التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة تعمل على خفض مستويات الكولسترول والغليسيريدات الثلاثية، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة باامراض القلب والسكتة الدماغية.

تعد الحماية من السرطانات أحد فوائد اليوسفي قبل النوم، إذ يحتوي اليوسفي على العديد من المركبات، مثل: التانجيريتين، والكومارين  التي تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات.

إن المحافظة على صحة العيون هي أحد فوائد اليوسفي قبل النوم، إذ أن اليوسفي يحتوي على فيتامين ج  الذي يعمل على تأخير بداية ظهور مرضساد شبكه العين  والتنكس البقعي، كما يحتوي اليوسفي على فيتامين أ  الذي يحافظ على صحة الشبكية والقرنية ويقي من الإصابة بجفاف العين.

يعد اليوسفي أحد الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتجنب الإصابة بالإمساك من خلال زيادة حجم البراز وتسهيل خروجه، الأمر الذي يعمل على الوقاية من البواسير وقرح المعدة والتهاب الرتوج .

يعد تعزيز نضارة البشرة أحد فوائد اليوسفي قبل النوم، لاحتوائه على فيتامين ج الذي يعمل على حماية البشرة من الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والضروري في عملية إنتاج الكولجين  الذي يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة.

كما يحفز اليوسفي إنتاج الإيلاستين الذي يعمل على زيادة نضارة البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة على الوجه

أحد فوائد اليوسفي قبل النوم هو تعزيز صحة خلايا الدم الحمراء، إذ يحتوي اليوسفي على نسبة عالية منحمض  الضروري لصحة خلايا الدم الحمراء وإصلاح الخلايا ونمو الأنسجة، كما يساعد اليوسفي على تعزيز عملية امتصاص الحديد من الطعام.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضاتورتة عيد الحب مقدمه من شيف شوشو عرابي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.